انطلاق الدورة الـ31 من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في 23 مايو المقبل

رنا الجميعي
معرض أبو ظبي للكتاب

تقام الدورة الـ31 من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في الفترة من 23 مايو حتى 29 مايو القادم، واختير عميد الأدب العربي دكتور طه حسين الشخصية المحورية للمعرض، وتحل دولة ألمانيا ضيف شرف المعرض.


آخر تحديث مايو 1, 2022 10:44 م

ينظم مركز أبو ظبي للغة العربية الدورة الـ31 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، في الفترة من 23 حتى 29 مايو المقبل في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية ولي عهد أبو ظبي الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان.

وتستضيف الدورة الحالية أكثر من ألف ناشر من 80 دولة، ويضم المعرض أكثر من 400 فعالية مختلفة، وتحل دولة ألمانيا ضيف شرف المعرض، وجرى تخصيص برنامج حافل خاص من فعاليات وأحداث ثقافية، يشارك فيها نحو 10 ناشرين ومثقفين ومبدعين ألمان، عبر 15 جلسة ثقافية متنوعة.

عميد الأدب العربي شخصية العام

اختار مركز أبو ظبي للغة العربية، عميد الأدب العربي طه حسين، شخصية العام المحورية، وذلك تقديرًا لإسهاماته الكبيرة في تاريخ الثقافة العربية، ويحتفي الحدث بعميد الأدب العربي، من خلال جناح خاص يسلط الضوء على أهمية الأديب، عبر سرد بصري لملامح من حياته، بالتنسيق مع متحف طه حسين في مصر، وسلسلة من الندوات التي تناقش محاور عدة في مسيرة طه حسين.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي، محمد خليفة المبارك، في بيان صحفي، إن هذا الحدث الثقافي يحتفل بمرور أكثر من 3 عقود على تنظيمه، ويثق رئيس دائرة الثقافة بأن العام سيشهد تأثيرًا إيجابيًّا على قطاعات النشر الإقليمية والدولية، عن طريق تقديم فرص وشراكات جديدة مع صناع وقادة النشر من جميع أنحاء العالم.

معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

أكثر من 400 فعالية ثقافية و80 حفلة توقيع

يشارك في الدورة الحالية نخبة من أبرز الشخصيات الثقافية والأدبية المرموقة على المستويين العربي والعالمي، وسيشاركون في أكثر من 400 فعالية ثقافية، وتضم جلسات وندوات وفكرية وأدبية، وتجمع حولها نخبة من أبرز الأدباء والكتاب والمفكرين العرب والعالميين، واثنين من الحائزين على جائزة نوبل، وتضم أيضًا أمسيات شعرية، وحفلات توقيع كتب لـ80 مؤلفًا.

ويجري، للمرة الأولى، تقديم عدد من الأنشطة الثقافية، مثل ركن الكوميكس وركن أنماط الحياة والبرنامج الموسيقي، بالإضافة أن المعرض يشهد، هذا العام، عودة برنامج صندوق السينما الأسود بعد غياب 4 أعوام. هذا بجانب فعاليات أخرى ستكون على قدر الحدث والمنظمين له.

 

ربما يعجبك أيضا