بطلات مصر يكتبن التاريخ في دورة ألعاب البحر المتوسط

رنا الجميعي

كيف حققت لاعبات مصر إنجازات في النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر المتوسط؟


نجحت لاعبات مصر في إحراز عديد الميداليات، في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليًا في مدينة وهران الجزائرية، والتي ستختتم فعالياتها اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022.

حصدت بطلات مصر عديد الميداليات في النسخة الـ19 من الدورة، ومن بين 63 لاعبة مصرية فازت 6 لاعبات بـ8 ميداليات ذهبية في ألعاب “تنس الطاولة، والكاراتيه، وألعاب القوى، ورفع الأثقال”، وفازت 4 لاعبات بـ4 ميداليات فضية، وفازت 8 لاعبات بـ8 ميداليات برونزية.

فريال أشرف.. الذهبية الأولى في لعبة الكاراتيه

فازت فريال أشرف بالذهبية الأولى لمصرـ في لعبة الكاراتيه، بعد تغلبها على الإيطالية، سيلفيا سميرارو، لتتوج بطلة لوزن 68 كجم، ولا يعتبر ذلك الإنجاز الأول لها، فحققت العام الماضي إنجازًا تاريخيًا، بحصد ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أن أشرف حصدت عديد الميداليات الهامة، أبرزها “برونزية بطولة العالم للكاراتيه عام 2017، وبرونزية بطولة أفريقيا 2018 في رواندا، وذهبية بطولة العالم للناشئين 2019”.

اللاعبة المصرية فريال أشرف

بسنت حميدة.. تحدي الزمن في منافسات ألعاب القوى

حققت اللاعبة بسنت حميدة إنجازًا تاريخيًا لمصر، بتتويجها بالميدالية الذهبية لمنافسات 100 متر عدو بمنافسات ألعاب القوى، لتضيف رقمًا جديدًا للمنافسات بزمن 11.10 ثانية، وحطمت حميدة رقمًا قياسيًا آخر في سباق 200 متر عدو، وحصدت الميدالية الذهبية بزمن 22.49 ثانية.

blank

اللاعبة المصرية بسنت حميدة

هنا جودة.. ذهبية تنس الطاولة للاعبة في عمر الـ14

أحرزت هنا جودة الذهبية الثالثة لمصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، ونجحت صاحبة الـ14 عامًا في الحصول على الذهبية الثانية في تنس الطاولة للسيدات أمام المنتخب الإيطالي، جودة لها إنجازات سابقة، أبرزها تصدرها التصنيف العالمي للناشئات.

blank

اللاعبة المصرية هنا جودة

تعتبر جودة أصغر لاعبة في التاريخ تتوج ببطولة إفريقيا للسيدات، وهي المصنفة الأولى على العالم تحت 15 سنة، وصارت واحدة من أبرز الوجوه في رياضة تنس الطاولة في مصر وإفريقيا في الأعوام الأخيرة.

دينا مشرف.. ذهبية تنس الطاولة

حصدت أيضًا اللاعبة دينا مشرف 28 عامًا ذهبية في تنس الطاولة للسيدات، بعد فوزها على المنتخب الإيطالي، لتكون الذهبية الثانية للمنتخب المصري في تنس الطاولة، يُذكر أن اللاعبة المصرية تحتل المركز الـ42 في تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لعام 2019.

blank

اللاعبة المصرية دينا مشرف

مريم الهضيبي.. الذهبية الثالثة

مريم الهضيبي هي اللاعبة الثالثة ضمن المنتخب المصري في تنس الطاولة للسيدات، واستطاعت الهضيبي حصد الذهبية الثالثة للمنتخب المصري، وبذلك تفوق الفريق المصري على منتخب إيطاليا بنتيجة 3/ 2 في عدد المباريات.

تمتلك اللاعبة المصرية تاريخ مشرف، ونجحت في الوصول إلى المركز الـ19 في التصنيف العالمي لتنس الطاولة عام 2020، وفي العام الماضي توجت الشابة ببطولة إفريقيا في تنس الطاولة التي تعتبر خطوتها الاحترافية الأولى، وتلعب الهضيبي حاليًا لصالح نادي العروبة الإماراتي لمدة موسم واحد.

blank

اللاعبة المصرية مريم الهضيبي

نعمة سعيد.. ملكة الذهب في رفع الأثقال

حصدت نعمة سعيد ميداليتين ذهبيتين في منافسات رفع الأثقال، ونجحت الرباعة المصرية في رفع وزن 101 كجم خطف، وبعدها أضافت الذهبية الثانية بعد رفع 125 كجم، لتلقبها الصحافة المصرية باسم ملكة الذهب بعد تتويجها بالذهبيتين.

blank

اللاعبة المصرية نعمت سعيد

إنجاز مشرف في دورة ألعاب البحر المتوسط

لم تكتفِ لاعبات مصر بالميداليات الذهبية فقط، بل نجحن في إحراز ميداليات فضية وبرونزية، جعلت مصر في المركز السادس في الترتيب العام، والثاني عربيًا، وحصدت مصر حتى الآن 13 ميدالية ذهبية، و14 فضية، و22 برونزية، برصيد 49 ميدالية متنوعة.

ربما يعجبك أيضا