الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي يقفز 11.2% خلال النصف الأول

أعلن مركز الإحصاء في إمارة أبوظبي، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، عن نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للإمارة 11.2% على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح المركز أن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي وصل إلى أعلى قيمة له في 6 سنوات، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بمعدل نمو بلغ 11.7% مقارنة بالربع الثاني من 2021، وفق بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وحسب بيانات المركز، تجاوزت قيمة الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي “بالأسعار الثابتة” بنهاية النصف الأول من العام الحالي 543 مليار درهم أي 147.83 مليار دولار، وارتفعت قيمة الناتج المحلي للقطاعات غير النفطية بمقدار 28.4 مليار درهم أي 7.73 مليار دولار، لتسجل 273 مليار درهم أي 74.33 مليار دولار، بنهاية يونيو الماضي.

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، محمد علي الشرفاء، إن هذه المعدلات الجيدة التي يحققها اقتصاد أبوظبي، تؤكد قوة العوامل الأساسية ونجاح سياسة التنويع الاقتصادي، الأمر الذي أسهم في تعزيز مرونة الاقتصاد المحلي وقدرته على مواكبة المتغيرات، التي يشهدها الاقتصاد العالمي، والتحديات الناجمة عن عوامل جيوسياسية واقتصادية.

ربما يعجبك أيضا