النفط يقترب من تسجيل صعود أسبوعي مع تراجع احتمالات الركود

انخفضت أسعار النفط، في المعاملات المبكرة، اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022، مع وضوح معدلات الطلب المتوقعة، في الوقت الذي تتجه فيه عقود الخام نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود.

بحسب شبكة “سي إن بي سي” صعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.3%إلى 99.26 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.3% إلى 94 دولارًا للبرميل.

يتجه خام برنت صوب الارتفاع بأكثر من 4% على أساس أسبوعي ليقلص جزء من خسائر الأسبوع الماضي عندما تراجع 14% في أكبر خسارة أسبوعية منذ إبريل 2020، في ظل مخاوف من زيادة التضخم وفع أسعار الفائدة الذي أضر النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

اقترب خام غرب تكساس الوسيط، من تحقيق زيادة أسبوعية بأكثر من 5%، معوضًا نحو نصف خسائر الأسبوع الماضي، وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” أمس الخميس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 260 ألف برميل يوميًّا.

رجحت “أوبك” زيادة الطلب بمقدار 3.1 مليون برميل سنويًّا، ويتناقض ذلك مع رؤية وكالة الطاقة الدولية التي رفعت توقعاتها لنمو الطلب إلى 2.1 مليون برميل يوميًّا بفعل التحول إلى النفط بدلاً من الغاز لتوليد الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

ربما يعجبك أيضا

العربية English