الهلال يواصل الابتعاد بصدارة قائمة أكثر المتوجين بالدوري السعودي

حسام الدين صالح
الهلال السعودي - اتحاد جدة

واصل الهلال السعودي الابتعاد بصدارة الأندية المتوجة بدوري روشن السعودي، بعدما أضاف اللقب الـ19 في مسيرته إلى قائمة إنجازاته، وذلك بانتصاره على الحزم بأربعة أهداف مقابل واحد في الجولة الـ31 من البطولة المحلية، التي أقيمت السبت 11 مايو 2024.

وعزز الفريق السعودي صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالدوري السعودي عبر تاريخه، بعدما قدم أحد أفضل مواسمه، وحقق رقمًا تاريخيا بأكثر انتصارات متتالية في تاريخ الأندية.

الهلال يحسم اللقب بشكل مبكر

حسم الهلال اللقب المحلي قبل 3 جولات من نهاية المنافسات، بعدما رفع رصيده إلى 89 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن النصر، أقرب منافسيه على اللقب، وهو الفارق الذي يستحيل تعويضه فيما تبقى من البطولة.

ويعتبر هذا هو اللقب الثامن لـ”الزعيم” بعد تحويل البطولة إلى اسم دوري المحترفين السعودي، بينما يبتعد بشكل عام بفارق 10 ألقاب عن أقرب منافسيه في قائمة المتوجين بالدوري السعودي عبر تاريخه.

موسم رائع محليا ومخيب قاريا

قدم الفريق السعودي موسما مميزا على الصعيد المحلي، إذ حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار منافسات الدوري، محققا 29 فوزا وتعادلين، وهو الرقم الذي يسعى للحفاظ عليه لينضم إلى قائمة الأندية التي توجت ببطولات دون تلقي هزيمة على مدار الموسم.

وعلى الصعيد القاري سقط الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي، ليحرمه من مواصلة موسمه المبهر، ويتنافس الأخير على اللقب مع فريق يوكوهاما إف مارينوس الياباني.

قائمة الأندية المتوجة  بالدوري السعودي

  1. الهلال 19 مرة.
  2. الاتحاد 9 مرات
  3. النصر 9 مرات.
  4. الشباب 6 مرات.
  5. الأهلي 3 مرات.
  6. الاتفاق مرتان.
  7. الفتح مرة واحدة.

ربما يعجبك أيضا