«أوبو» الصينية تستثمر 20 مليون دولار في مصنع للهواتف المحمولة بمصر

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (إيتيدا)  وشركة “أوبو” الصينية للإلكترونيات، مذكرة تفاهم، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 4.5 مليون وحدة سنويًّا.

وقال بيان صادر من مجلس الوزراء المصري، إن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تبلغ نحو 20 مليون دولار.

وقال وزير الاتصالات المصري، الدكتور عمرو طلعت، إن التوقيع يأتي في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي “مصر تصنع الإلكترونيات” بهدف النهوض بصناعة الإلكترونيات، كأحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد المصري، من خلال الإسهام في زيادة أو مضاعفة الصادرات المصرية، والسعي لتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية إلى السوق المحلية، وخلق فرص عمل لمئات الآلاف من المهندسين والفنيين.

وقال ممثل شركة “أوبو”، زانج زوشوان، إنه وفقًا لمذكرة التفاهم، ستستثمر الشركة نحو 20 مليون دولار مبدئيًّا لإقامة المصنع الجديد، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًّا، مع ضخ مزيد من الاستثمارات حسب تقديرات السوق، وستسهم هذه الاستثمارات الأولية في توفير نحو 900 فرصة عمل، بين 3 و5 سنوات مقبلة.

وتأسست شركة “أوبو” الصينية رسميًّا في 2004، وهي مالكة إحدى العلامات التجارية العالمية في مجال الهواتف المحمولة، وتتعاون مع 10 منشآت تصنيع ذكية تقع في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مركز تصميم عالمي يقع في لندن.

ربما يعجبك أيضا

العربية English