«انتخابات الرئاسة المصرية».. تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التصويت بالداخل

حسام أحمد
مصر: إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية الاثنين المقبل

شكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، غرفة عمليات لمتابعة تصويت المصريين في الداخل في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، توجيهاتها بأن يكون الاقتراع بموجب بطاقة الرقم القومي، ولو كانت منتهية، أو عبر جواز السفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي، كما وفرت الهيئة بطاقات تصويت بطريقة “برايل” للتيسير على الناخبين المكفوفين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

الدعاية الانتخابية

وواصل اليوم الثلاثاء، المرشحون للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حملاتهم الانتخابية، لليوم الـ27 على التوالي، لاستعراض البرامج الانتخابية في الحملات التي تستمر حتى الجمعة 8 ديسمبر .

وتشمل الدعاية الانتخابية تعليق اللافتات والملصقات وعقد الندوات والمؤتمرات والظهور الإعلامي في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والالكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها التي تستهدف إقناع الناخب بالبرنامج الانتخابي الخاص بالمرشح.

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، ومحمد فريد سعد زهران، وشهرته فريد زهران رمز الشمس، وعبد السند حسن محمد يمامة، وشهرته عبد السند يمامة، رمز “النخلة”، وحازم محمد سليمان محمد عمر، وشهرته حازم عمر رمز “السلم”.

الجدول-الزمني-لانتخابات-الرئاسة-المصرية

الجدول-الزمني-لانتخابات-الرئاسة-المصرية

سبق وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 28 لجنة على مستوى الجمهورية لرصد مخالفات ضوابط الدعاية علي أن تكون لجنة بكل محافظة. عدا القاهرة فتشمل لجنتين لرصد المخالفات.

وشجعت الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تجري بالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

ربما يعجبك أيضا