اليابان تفجر مفاجأة وتتصدر المجموعة الخامسة وتطيح بألمانيا وإسبانيا في الوصافة

إسبانيا واليابان

حقق المنتخب الياباني مفاجأة كبرى في الجولة الختامية من المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، بعدما فازت على إسبانيا وخطفت الصدارة.

وأطاحت هذه النتيجة بالمنتخب الألماني، بالرغم من فوزه الصعب على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل اثنين، بينما جاء “الماتادور” في الوصافة، بعد أن قدم مباراة متواضعة خاصة في الشوط الثاني.

تقدم إسباني في الشوط الأول

نجح المنتخب الإسباني في إحكام سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح في التقدم عن طريق المتألق ألفارو موراتا، بعدما حول عرضية سيزار أزبليكويتا برأسية إلى داخل الشباك اليابانية في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وكاد “الماتادور” أن يضاعف النتيجة عن طريق موراتا في الدقيقة 22، بعدما انطلق إلى منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها الحارس الياباني جوندا بثبات، لينتهي الشوط بتقدم إسباني بهدف نظيف.

مفاجأة يابانية في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تغيرت الأوضاع بشكل كامل، بعدما نجح المنتخب الياباني في معادلة النتيجة عن طريق ريتسو دوان، الذي استغل تأخر الحارس أوناي سيمون في إخراج الكرة، ليضغط على الدفاع ويخطف الكرة ويسددها قوية في المرمى (د47).

وبعدها ضاعف المنتخب الياباني النتيجة بهدف ثان بعدما أسكن تاناكا كرة أرضية بتسديدة في المرمى الخالي (د50)، بعد تلقيه عرضية حامت الشكوك حول إن كانت قد نفذت قبل خروج الكرة بكامل محيطها من الملعب، ليحقق مفاجأة كبرى، بفوزه على ألمانيا وإسبانيا في البطولة، ويطيح بالأولى من المنافسات.

فوز معنوي لألمانيا

أما المنتخب الألماني فاكتفى بتحقيق الفوز على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل اثنين، إلا أن الانتصار لم يكن كافيا من أجل ضمانه التأهل للدور الثاني في البطولة، إذ كان يحتاج للفوز بفارق 6 أهداف للتأهل على حساب إسبانيا، بعد تساويهما في النقاط بأربع لكل منهما.

وبذلك يتأهل المنتخب الياباني في صدارة المجموعة الخامسة، وفي جعبته 6 نقاط، ويصاحبه “الماتادور” في المركز الثاني، بينما يأتي المنتخب الألماني في المركز الثالث، وفي ذيل المجموعة تأتي كوستاريكا بثلاث نقاط.

ربما يعجبك أيضا

العربية English