اليوان الصيني يتعافى بعد رسالة دعم قوية من المركزي

أحمد السيد

تقلصت خسائر اليوان الصيني المسجلة الجمعة الماضية بعدما أشار البنك المركزي إلى دعمه للعملة المُدارة من خلال تحديد سعر مرجعي يومي أقوى من المتوقع، وفق بلومبرج اليوم الاثنين 25 مارس 2024.

حدد بنك الشعب الصيني سعرًا مرجعيًا لليوان عند 7.0996 لكل دولار يوم الاثنين مقارنة بتوقعات المحللين الذين شاركوا في استطلاع “بلومبرج” الذين قدروا تحديده عند 7.2222، وهو أكبر توجه لتعزيز العملة منذ نوفمبر.

ارتفاع سعر اليوان

يأتي ذلك مقارنة بسعر مرجعي قدره 7.1004 في الجلسة السابقة.

ارتفع سعر اليوان المتداول داخل بر الصين الرئيسي بنسبة 0.5% إلى 7.1902 يوان للدولار، وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر.

وكانت البنوك الحكومية تبيع الدولارات داخل البلاد، كما كانت هناك علامات على شح السيولة باليوان في الخارج، مما دعم العملة أيضاً، وفقاً لمتداولين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث علنًا.

سوق العملات الأجنبية

كانت العملة الصينية مصدرًا للاستقرار في سوق العملات الأجنبية العالمية ومرساة لأقرانها الإقليميين، وفقاً لخبراء استراتيجيين.

تراجع اليوان المتداول داخل بر الصين الرئيسي بأكبر قدر منذ أكثر من شهرين يوم الجمعة، حيث راهن المتداولون على أن تحديد سعر مرجعي في ذلك اليوم يوضح أن المسؤولين منفتحون على انخفاض قيمة العملة.

وجدير بالذكر أن اليوان ضعف مؤخراً بشكل يتجاوز المستوى المراقب عن كثب البالغ 7.20 مقابل الدولار، الذي كان بمثابة مستوى دعم رئيسي للعملة منذ نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا