انتعاش متباين في المصانع الآسيوية خلال مارس

أحمد السيد

شهد نشاط التصنيع في آسيا أداءً متبايناً في مارس، حيث تدهورت الطلبيات الجديدة والإنتاج بالنسبة للبعض وسط ظروف الطلب العالمي الضعيفة، فيما أشار البعض الآخر إلى تحسن الأوضاع.

وبحسب “بلومبرج” اليوم الاثنين 1 إبريل 2024، فقد تراجعت مؤشرات مديري المشتريات في كوريا الجنوبية وفيتنام، مركزي التصنيع في المنطقة، مجددًا إلى منطقة الانكماش خلال الشهر الماضي، حتى مع تحسن قراءات مؤشرات تايوان واليابان، الرائدتين في مجال التجارة، بحسب استطلاعات نشرتها “ستاندرد آند بورز جلوبال”.

انتعاش متباين في المصانع الآسيوية

انخفض مؤشر كوريا الجنوبية إلى 49.8 نقطة مقارنة بـ50.7 نقطة في فبراير، وهي أدنى قراءة منذ أكتوبر 2023، فيما تقدم مؤشر مديري المشتريات في اليابان إلى 48.2 نقطة مقابل 47.2 نقطة سابقاً وسط علامات على انتهاء أسوأ المراحل.

كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات في تايوان إلى 49.3 نقطة من 48.6 نقطة، مع استمرار مستوياتها دون عتبة 50 نقطة التي تفصل بين التوسع والانكماش.

رغم تراجع الطلبيات لأسواق التصدير الرئيسية مثل الصين والولايات المتحدة وأوروبا في مارس، أعلنت مصانع تايوان أنها تتمتع بأعلى مستوى ثقة منذ قرابة ثلاثة أعوام بفضل توقعات ارتفاع المبيعات والإنتاجية في الأشهر المقبلة.

وقال بول سميث، مدير استخبارات السوق لدى “ستاندرد آند بورز غلوبال”، إن “علامات استقرار الأسعار والإمدادات تدعم التوقعات الأكثر تفاؤلاً”.

الشركات الصناعية الصينية تسجل ارتفاعًا في الإيرادات خلال 2023 1

ربما يعجبك أيضا