انتقادات لديوكوفيتش بعد الإعفاء من تطعيم كورونا

  رؤية

سيدني – انضم جيمي موراي الحائز على سبع بطولات كبرى في منافسات الزوجي إلى المعترضين على قرار منح المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش الإعفاء من التطعيم ضد كوفيد-19، للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز اليوم الأربعاء.

وحصل ديوكوفيتش، الساعي للفوز بلقبه العاشر في ملبورن بارك في وقت لاحق من الشهر الحالي، على تصريح من الاتحاد الأسترالي للتنس بالمشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى أمس الثلاثاء.

واشترط الاتحاد حصول جميع المشاركين في المسابقة على التطعيم ضد فيروس كورونا أو نيل إعفاء طبي من لجنة مستقلة من الخبراء.

وتتكون اللجنة من أطباء من مجالات المناعة والأمراض المعدية والصحة العامة، وتم الاتفاق على هذا التحرك بالاتفاق مع وزارة الصحة في ولاية فيكتوريا.

وقال موراي إنه “كان من الصعب عليه الحصول على مثل هذا الاستثناء إذا كان في نفس موقف اللاعب الصربي”.

وقال اللاعب البريطاني خلال مشاركته في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين في سيدني “أعني، لا أدري ما يمكن قوله في هذا الشأن حقا. أعتقد أنه إذا كنت أنا من لم يحصل على اللقاح فلن أحصل على مثل هذا الإعفاء. لكن لقد أحسن صنعا بحصوله على هذا التصريح من أجل الحضور لأستراليا والمنافسة في البطولة”.

وقال ليام برودي قائد الفريق البريطاني إنه لا يوجد خيار سوى الثقة في أن ديوكوفيتش لديه سبب قوي للسعي للحصول على الإعفاء.

ونال ديوكوفيتش لقب بطولة أستراليا المفتوحة تسع مرات، وهو رقم قياسي، منها آخر ثلاث سنوات، ويتساوى مع روجر فيدرر ورفائيل نادال في قائمة الأكثر فوزا بالألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقباً، وسيملك فرصة للانفراد بهذه القائمة.

ربما يعجبك أيضا