انخفاض الأسهم الآسيوية بعد صدور بيانات متباينة عن الاقتصاد الصيني

أحمد السيد

انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، وتراجعت عملات المنطقة مقابل الدولار، حيث أثرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن الصين على المعنويات.

انخفض مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) لآسيا والمحيط الهادئ بأكبر قدر خلال ثلاثة أشهر مع تراجع الأسهم من هونغ كونغ إلى اليابان وكوريا الجنوبية وفق بلومبرج.

انخفاض الأسهم الآسيوية

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في التعاملات الآسيوية بعد أن محا مؤشر “إس آند بي 500” مكاسبه السابقة، وانخفض أكثر من 1% في جلسة متقلبة.

صدرت مجموعة كبيرة ومتباينة من البيانات الاقتصادية الصينية، حيث تجاوز النمو التوقعات في الربع الأول، مما عزز توقعات بلوغ الحكومة لتحقيق هدفها السنوي الطموح. وجاءت أرقام مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في البلاد أقل من التقديرات.

تكبد اليوان في الخارج خسائر صباحية، حيث خفف المسؤولون دفاعهم بشكل غير متوقع، مع تلقي العملة الضغط من ارتفاع الدولار وضعف المعنويات.

وفي أماكن أخرى، انخفض مؤشر عملات الأسواق الناشئة إلى أدنى مستوى له منذ بداية العام.

وقال في-سيرن لينغ، المدير الإداري في “يونيون بانكير برافي” (Union Bancaire Privee): “يبدو الأمر وكأن هناك مجموعة مختلطة من البيانات”.

وأضاف “من الواضح أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول أفضل من المتوقع، لكن مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في شهر مارس ستثير بعض المخاوف بالنسبة للربع الثاني”.

استقرت سندات الخزانة اليوم الثلاثاء بعد أن قفزت عوائد السندات إلى أعلى مستوياتها منذ بداية العام حتى تاريخه على خلفية بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع.

وارتفع النفط مع تعهد إسرائيل بالرد على هجوم غير مسبوق من قبل إيران، مما أدى إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

 

ربما يعجبك أيضا