إنستجرام يعتزم إطلاق خدمة الرسائل المشفرة بين المستخدمين

تعتزم شركة ميتا المالكة لتطبيق انستجرام، إطلاق خاصية جديدة لتشفير الرسائل من طرف لطرف آخر تمامًا كما يحدث في تطبيق واتس آب.. فما التفاصيل؟.


نشرت جريدة نيويورك تايمز أخبارًا تفيد بعزم تطبيق إنستجرام على تشفير رسائله مثلما يحدث في تطبيق واتس آب، مشيرة إلى أن هذه الخاصية أصبحت قيد التشغيل في الهند بالفعل.

وصفت النيويورك تايمز هذه الخطوة بالانتصار للخصوصية الذي كان ينتظره مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم، فكان يعد رجال الشرطة رسائل الإنستجرام بمثابة مرور مجاني للمحتالين، أما الآن فسيمنع التشفير وصول أي شخص إلى بيانات شخص آخر وسرقتها من الرسائل.

اختبارات متتالية

أجرت شركت ميتا اختبارًا محدودًا على الخاصية الجديدة في العام الماضي، ثم أجرت اختبارًا موسعًا في شهر فبراير من العام الحالي لأشخاص بالغين من روسيا وأوكرانيا لمراجعة رسائلهم ومعرفة إذا كان من الممكن سرقة بياناتها، وستجري الشركة قريبًا اختبارًا شاملًا يتضمن مزيدًا من الأشخاص البالغين حول العالم.

أجَّلت شركة ميتا إطلاق الخاصية الجديدة حتى عام 2023، وذلك بعد انتقاد البعض لها، موضحين أن هذه الخاصية ستتسبب في حماية المعتدين على الأطفال من الكشف، والتشفير من طرف لطرف آخر يعني وصول الرسائل مشوهة، فلا يمكن قراءتها إلا في المحادثة التي أرسلت فيها سواء من قبل المرسل أو المستقبل للرسالة فقط.

ربما يعجبك أيضا