انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية

مقتل فلسطيني وإصابة 3 آخرين جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي جنين

أسماء حمدي
العدوان الإسرائيلي على جنين

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، انسحاب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها.

وفي وقت سابق، أعلنت المصادر مقتل الشاب عارف مروان عارف علي، البالغ من العمر( 26 عاما)، من قرية كفر قدوم في قلقيلية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، الليلة الماضية، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

مواجهات عنيفة

كانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من شارعي الناصرة وحيفا، عقب محاصرة قوة إسرائيلية خاصة (مستعربون) لمنزلين في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أصيب خلالها 3 أشخاص، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة.

وشرعت القوات الإسرائيلية بتدمير البنية التحتية في مدينة جنين ومخيمها، خاصة في شارع حيفا عند دوار الأحمدين، والشارع العسكري، ودوار يحيى عياش ودوار الجلبوني ودوار البطيخة ودوار الحثناوي، كما دمرت بسطات قرب دوار الحمامة ومنطقة دوار زايد في المدينة، كما أحرقت مركبة ودمرت مركبات أخرى.

مداهمات واعتقالات

قصف الجيش الإسرائيلي بصاروخ منزلا في حي السمران بالمخيم يعود للمواطن محمد أبو جابر، واخضعت عشرات الشبان لتحقيق ميداني.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة للمنازل في المخيم، واعتقلت 8 أشخاص وهم، عبدالرحمن نضال صبايا، فادي عصام صبايا، حاتم صبري مشارقة، توفيق محمد مراد، أدهم سمير أبوطبيخ، أدهم مطيع السعدي، والشقيقين فارس وعمران جابر الشلبي.

ربما يعجبك أيضا