انطلاق معرض «مصنعين» للوظائف التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي

مصطفى خلف الله

انطلقت اليوم الأحد 21 أبريل 2024، في مركز أبوظبي للطاقة، فعاليات الدورة الثانية من معرض “مصنعين” للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يستمر المعرض الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المتقدمة ووزارة الموارد البشرية والتوطين ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” ومجموعة أدنوك، يوميا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً في الفترة من 21 إلى 23 أبريل.

وشهد المعرض حضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وغنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وعمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ويسعى المعرض إلى تمكين الكفاءات الإماراتية من خلال العمل في القطاع الخاص، وتوفير فرص العمل والتدريب التي تستشرف المستقبل على أساس الابتكار.

ويهدف معرض “مصنعين” للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة إلى توفير أكثر من 800 فرصة عمل للإماراتيين لدى ما يزيد عن 80 شركة صناعية وخدمية، وتوفير فرص توظيف متنوعة بالإضافة إلى فرص تدريبية مقرونة بالتوظيف في أبرز المراكز التدريبية في الدولة.

كما يهدف إلى تأهيل وصقل مهارات الكفاءات الوطنية ومساعدتهم للحصول على وظائف نوعية في القطاع، كما يعزز معرض “مصنعين” استفادة الشركات الصناعية من الممكنات والحوافز التي يقدمها برنامج “المحتوى الوطني”، وربط ذلك بالحصول على مزايا وممكنات بما يدعم التوطين أيضًا.

ولأول مرة يستهدف المعرض توفير نحو 150 وظيفة للإماراتيين من أصحاب الهمم في الشركات الصناعية والتكنولوجية والخدمية،لتمكينهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز حضورهم في القطاع الصناعي والتكنولوجي والتحاقهم بوظائف وأعمال مناسبة لقدراتهم وإمكاناتهم.

ويأتي تنظيم المعرض تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار”، وبرنامج “المحتوى الوطني”، ومبادرة “اصنع في الإمارات” بما يعزز دور الشركات، ويدعم أعمالها، ويعزز دور الكفاءات الإماراتية في هذا القطاع، ويمنحها الفرصة لاستشراف آفاق جديدة في القطاعات التي لها مستقبل، خصوصًا، مع التحولات الجارية في اقتصادات العالم.

ربما يعجبك أيضا