انطلاق مُلتقى الأمن والتسهيلات لمُنظمة الطيران المدني الدولي في دبي

بحضور أكثر من 48 مديراً تنفيذياً..إنطلاق فعاليات «الإيكاو» للأمن والتسهيلات

مصطفى خلف الله

انطلقت فعاليات النسخة 18 من مُلتقى واجتماع الأمن والتسهيلات لمُنظمة الطيران المدني الدولي، “الإيكاو”، التابعة للأمم المتحدة، والذي تستضيفه دبي لمدة 4 أيام .

وبحسب القيادة العامة لشرطة دبي، انطلق الملتقي  اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 بحضور ومشاركة أكثر من 48 مديرًا تنفيذيًا في مجال التدريب بأمن الطيران المدني من 27 دولة على حول العالم.

جهود منظمة الطيران المدني الدولي

حضر الفعالية، التي ينظمها مركز دبي لأمن الطيران المدني في شرطة دبي بالشراكة والتعاون مع منظمة “الايكاو”، اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، وديفيد ستيرلاند، رئيس قسم الدعم والتطوير في إدارة الأمن والتسهيلات في “الايكاو”، وعمر بن غالب، نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، والعقيد مهندس مروان محمد سنجل، مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني.

وألقى اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، الكلمة الرسمية للملتقى وأعرب خلالها عن تقديره لجهود منظمة الطيران المدني الدولي على ما تقوم به من دعم قطاع الطيران المدني، وخاصة في مجال التدريب من خلال إنشاء البرامج والمناهج التدريبية ووضع الأُطر والأسس التدريبية لإيصال المعلومات للعاملين في القطاع حول العالم، ولجميع الدول بمختلف ثقافتها، وذلك عبر ترجمة المواد التدريبية في الطيران المدني إلى العديد من اللغات.

وقال اللواء: :”إن الدور الفعال الذي تقوم به المنظمة في التعاون الدولي للتدريب، ونقل الخبرات التدريبية، كان له الأثر المُثمر في تطوير المنظومة التدريبية في المنطقة، وهو ما انعكس بشكل مباشر على وضع القوانين والتشريعات وتنفيذ البرامج التدريبية التي ساهمت بشكل فعّال في تأمين وحماية قطاع الطيران المدني بقدر عالي من الكفاءة والحرفية”.

ربما يعجبك أيضا