باحث يحذر من تفاقم الأوضاع الاقتصادية في السودان جراء الحرب

رؤية
الهدنات السودانية مصيرها الفشل .. وزيرة سودانية سابقة ومحلل سياسي يكشفان الأسباب

حذر الباحث السوداني ورئيس منظمة شباب من أجل دارفور الدكتور أحمد عبدالله، من انهيار مؤسسات الخدمة الوطنية في السودان، نتيجة تفاقم الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأشار عبدالله في تصريحات خاصة، إلى أن مستحقات العاملين في القطاعين العام والخاص لم تصرف منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي، لا سيما في مناطق الصراع والمواجهات.

متى تنتهي الحرب؟

ولفت إلى أن الحديث عن التكهنات حول المدة الزمنية لحل القضية السودانية أمر معقد، متوقعا أن تستمر هذه المعركة لمدة من الزمن، على أن تحسم عسكريًا، منوها إلى أن الجيش السوداني سيستمر في عمليات التفاوض مع القوى السياسية من أجل تشكيل حكومة مدنية يتوافق عليها جميع السودانيين.

رئيس منظمة شباب من أجل دارفور الدكتور أحمد عبدالله

رئيس منظمة شباب من أجل دارفور الدكتور أحمد عبدالله

دعم مصري سعودي

ووجه رئيس منظمة شباب من أجل دارفور الشكر للدول التي بادرت بتقديم دعم ومساعدات  للسودان ومنها مصر والمملكة العربية السعودية ودول الاتحاد الإفريقي، والولايات المتحدة الأمريكية.

الدراسة عن بعد

وانتقد الأوضاع المزرية التي تعرضت له المؤسسات التعليمية في السودان، حيث تضررت المدارس والجامعات والمستشفيات وجميع المؤسسات التعليمية في دارفور والخرطوم، مشيدا بمقترح وزارة التعليم العالي بتفعيل الدراسة عن بعد عبر الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

تعد منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد) من المنظمات الرائدة في مجالات التنمية وجهود الإغاثة والسلام وحقوق الإنسان في السودان، وإغاثة المتضررين من الحرب.

ربما يعجبك أيضا