باشاغا: الحكومة الليبية حريصة على أمن العاصمة وسلامة سكانها

رئيس الوزراء الليبي المكلف من قبل البرلمان، فتحي باشاغا

قال رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، إن حكومته حريصة على أمن العاصمة طرابلس وسلامة سكانها.

وأعلن، في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر، ترحيبه بالبيان الصادر عن القيادات الاجتماعية والسياسية والأمنية بمنطقة سوق الجمعة، مشددًا على أن الحكومة “حريصة تمامًا على أمن العاصمة، وضمان سلامة سكانها، وتتطلع دومًا إلى العمل المشترك مع حكمائها الذين يمثلون الوجه الحضاري لمدينة طرابلس التي آن لها أن تتحرر من ويلات الفوضى والفساد”.

وكان أهالي ومكونات وأعيان ومشايخ بلدية سوق الجمعة في العاصمة الليبية طرابلس قد أعلنوا، في بيان، رفضهم تخوين نائب رئيس جهاز المخابرات العامة، مصطفى قدور، الذي أقاله رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة ضمن عدد من المسؤولين في طرابلس عقب دخول باشاغا إلى العاصمة، وفقًا لموقع قناة العربية.

وقبل نحو أسبوعين، أعلن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، رفضه وإلغاءه لقرار الدبيبة إقالة قائد ميليشيا “النواصي”، مصطفى قدور، من منصب نائب رئيس جهاز المخابرات، وقال إنه مستمر في منصبه، في خطوة ألقت الضوء على الخلافات بين الرئاسي والحكومة، وأخرجت للعلن صراعًا متجددًا على الصلاحيات.

ربما يعجبك أيضا