بالدولار.. إطلاق أول وثيقة معاش للمصريين بالخارج

أحمد السيد
الدولار

أطلقت شركة مصر لتأمينات الحياة، اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أول وثيقة معاش بالدولار”.

وجاءت الوثيقة باسم “معاش بكرة” للمصريين بالخارج، لتضاف إلى مساعي الحكومة المصرية لجذب مزيد من العملة الأجنبية عبر أبنائها العاملين بالخارج، وذلك بحسب بيان مشترك من البنك الأهلي والشركة.

أول وثيقة معاش بالدولار

توفر الوثيقة التي أطلقتها الشركة والبنك التابعين للحكومة المصرية حماية تأمينية ومميزات استثمار ادخارية، ومعاش شهري بالدولار، علمًا بأن بيع الوثيقة للأشخاص يبدأ من سن 18 عامًا وحتى 59 عامًا.

تتيح الوثيقة 3 اختيارات للحصول على قيمتها؛ عند الوصول إلى سن الاستحقاق المتفق عليه حسب رغبة حامل الوثيقة، بحيث يمكن الحصول على مبلغ الوثيقة دفعة واحدة أو في صورة دفعات شهرية مضمونة لمدة 10 أو 15 سنة، ويكون توقيت الصرف في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه (50 أو 55 أو 60 أو 65 عامًا).

يبلغ الحد الأدنى لقسط التأمين الوحيد هو 500 دولار، والحد الأقصى 10 آلاف دولار لكل وثيقة خلال العام، ويمكن إضافة أقساط بحد أدنى 50 دولار لكل قسط بغرض زيادة المعاش المستحق على ألا تتعدى إجمالي الأقساط المدفوعة 10 آلاف دولار خلال العام الواحد.

ويمكن للعميل الحصول على وثيقة لكل سن استحقاق 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة، بحد أقصى وثيقتين.

شروط شراء أول وثيقة معاش بالدولار

أما في حال قرار العميل بتصفية الوثيقة، يشترط أن تمر سنة واحدة فقط من إصدارها ويجرى احتساب قيمتها بداية من السنة الثانية كالتالي: في السنتين الثانية والثالثة يحصل على 95% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده عام واحد، وفي نهاية السنة الثالثة وما بعدها يحصل على 100% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده 3 سنوات فأكثر.

ومن المقرر أيضًا طرح وثيقة معاش بكره بالدولار للعملاء الذي لديهم أرصدة بالدولار داخل مصر، وذلك كمرحلة ثانية.

اقرأ أيضا| أرباح البنك المصري لتنمية الصادرات تصعد 98% في النصف الأول

ربما يعجبك أيضا