بايدن يغادر البيت الأبيض في طريقه إلى إسرائيل

الرئيس الأمريكي يتضامن مع تل أبيب في مواجهة حماس

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، البيت الأبيض في طريقه إلى قاعدة أندروز حيث سيتوجه إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وألغى بايدن، أمس الثلاثاء، زيارة مقررة إلى الأردن بعد زيارة لإسرائيل في أعقاب انفجار في مستشفى في غزة أدى إلى مقتل نحو 500 فلسطيني، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنه “بعد التشاور مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وفي ضوء أيام الحداد التي أعلنها الرئيس الفلسطيني عباس، سيؤجل الرئيس بايدن سفره إلى الأردن والاجتماع المزمع مع هذين الزعيمين والرئيس المصري السيسي”.

وأضاف المسؤول “إنه يتطلع إلى التشاور شخصيا مع هؤلاء القادة قريبا، ووافق على البقاء على اتصال منتظم ومباشر مع كل منهم خلال الأيام المقبلة”.

وأمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه سيسافر إلى إسرائيل اليوم الأربعاء، للتضامن معها في مواجهة “الهجوم الإرهابي لحماس”، والتشاور بشأن الخطوات التالية.

وأضاف بايدن أن “معاداة السامية والإسلاموفوبيا والكراهية أمور مترابطة وعلينا رفض الكراهية بكل أشكالها”.

من جانبه، كشف زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن إسرائيل قدمت لائحة احتياجاتها العسكرية للقضاء على تهديد حماس.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي، منذ إطلاق حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وقوبلت “طوفان الأقصى” بعملية “السيوف الحديدية” الإسرائيلية، وشن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، يعانون أوضاعًا معيشية متدهورة، من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ربما يعجبك أيضا