بايرن ميونخ يرسخ نفسه عقدة برشلونة القارية

بايرن ميونخ وبرشلونة

البايرن واصل تفوقه على البرسا، في مواجهاتهما المباشرة بدوري الأبطال، للمباراة السادسة على التوالي.


كتب – طه يوسف

رسّخ فريق بايرن ميونخ الألماني العقدة أمام نظيره برشلونة الإسباني، بعد تحقيق الفوز عليه في المباراة السادسة تواليًّا بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وانتصر الفريق البافاري، أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022، بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء في معقل الفريق الكتالوني، ليحتل الأخير المركز الثالث في مجموعته، وينتقل إلى الدوري الأوروبي للعام الثاني على التوالي.

التفوق البافاري على النادي الكتالوني

واصل البايرن تفوقه على البرسا، في مواجهاتهما المباشرة بدوري الأبطال، للمباراة السادسة على التوالي، في حين يعود آخر فوز للنادي الكتالوني على نظيره البافاري إلى 6 مايو 2015، عندما فاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب نصف النهائي بالبطولة.

وسبق أن التقى برشلونة وبايرن ميونخ في 13 مباراة، عبر البطولات المختلفة، حقق الفريق البافاري الفوز في 10 منها، في حين انتصر الكتلان في مباراتين، وحسم التعادل مباراة وحيدة. وتمكن بايرن ميونخ من هز شباك برشلونة في 32 مناسبة، وسجل برشلونة 16 هدفًا في الفريق البافاري، حسب ما جاء بالموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

بايرن الأفضل في دوري الأبطال

اقصى الفريق البافاري نظيره الكتالوني من دور المجموعات عام 2022 في المباراتين، بنتيجة 6ـ صفر، وفاز في ربع نهائي دوري الأبطال عام 2020 بنتيجة 8-2، وهي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الناديين، وكذلك حقق الفوز مباراة العودة بنصف نهائي دوري الأبطال عام 2015، بنتيجة 3ـ2.

واقتنص النادي الألماني الفوز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، بنتيجة 7ـ صفر في مجموع المباراتين، وفاز بنتيجة 1ـ صفر عام 1999، وهو الأمر الذي يعكس التفوق الكبير لبايرن على البرسا في السنوات الأخيرة.

ضحايا بايرن من الأندية الإسبانية

يعد العملاق البافاري أحد الفرق العنيدة في مواجهة الأندية الإسبانية بالمنافسات القارية، ونجح في الفوز بـ32 مباراة أمام أندية إسبانيا وخسر في 20، وحسم التعادل 16 لقاء آخر، وتضم قائمة الضحايا أندية بحجم البرسا وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وكان آخر فريق إسباني نجح في الفوز على بايرن هو فياريال، الذي أطاح بالفريق البافاري من ربع نهائي البطولة القارية في نسخة الموسم الماضي 2021-2022، بفضل الانتصار ذهابًا بهدف نظيف، والتعادل في العودة بهدف لكل فريق.

ربما يعجبك أيضا

العربية English