وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عامًا

بسام لطفي

ويحوي رصيد الفلسطيني بسام لطفي الفني على أكثر من 65 عملًا فنيًا.


أعلنت نقابة الفنانين السوريين، الجمعة، رحيل الفنان الفلسطيني القدير بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عامًا.

وبسام لطفي هو ممثل فلسطيني اسمه الحقيقي بسام لطفي أبو غزالة، ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية بتاريخ 1 يناير عام 1940، وتلقى تعليمه الابتدائي فيها، وبدأ بسام لطفي مسيرته الفنية عام 1957 في العاصمة السورية دمشق على خشبة المسرح القومي، مكرسًا نفسه للعمل في الدراما التليفزيونية السورية، وهو أحد مؤسسي الفن والدراما السورية.

نجوم الفن يودعون بسام لطفي

ودع نجوم الدراما السورية النجم الراحل بكلمات مؤثرة، عبر حساباتهم الشخصية، بينهم الفنان مصطفى الخاني، الذي كتب: “العم الغالي والأستاذ الكبير، ألف رحمة لروحك الطيبة، خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أوائل مؤسسي التلفزيون السوري والمسرح القومي ومؤسسة السينما والإذاعة ونقابة الفنانين، ستبقى حيًّا في قلوبنا وخالدًا في ذاكرة الأجيال”.

وكتبت لورا أبو أسعد “رحيل موجع آخر في أسبوع واحد ، الأستاذ بسام لطفي، الفنان المخضرم و أحد مؤسسي نقابة الفنانين في سورية في ذمة الله، تعازيي لأسرته و لولده زميلنا الفنان #إياس_أبو_غزالة و لكامل الوسط الفني برحيل عميد من أعمدته”.

يُذكر أن بسام لطفي يحوي رصيده الفني على أكثر من 65 عملًا فنيًّا، وعمل لسنوات طويلة في الدوبلاج، ومن أهم مسلسلاته: “حمام القيشاني”، “يوميات مدير عام”، “بطل من هذا الزمان”، “صقر قريش”.

ربما يعجبك أيضا