بعد إقراره.. هكذا ترى روسيا تشريع واشنطن لدعم أوكرانيا وإسرائيل

هكذا ترى روسيا تشريع واشنطن لدعم أوكرانيا وإسرائيل

محمد النحاس

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، السبت 20 أبريل 2024، أن التشريع الأمريكي الذي ينص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان من شأنه أن “يعمق الأزمة في أرجاء العالم”.

وفي حسابها عبر تطبيق تيليجرام كتبت الوزيرة الروسية: من خلال “المساعدات العسكرية لنظام كييف تمثل رعاية مباشرة للنشاط الإرهابي”.

وأردفت زاخاروفا :”بالنسبة لتايوان، هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين، وبالنسبة لإسرائيل، هذا بمثابة طريق يؤدي مباشرة إلى التصعيد وزيادة غير مسبوقة في التوتر بالمنطقة”.

ويذكر أن أغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمجلس النواب الأمريكي، قد صوتت لصالح مشروع قانون يخصص أموالاً إضافية لإسرائيل. وأقر المجلس حزمة المساعدات الأمنية بأغلبية 366 صوتًا مقابل 58.

ويأتي ذلك، في إطار حزمة مشاريع قوانين تبلغ قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار تخصص مساعدات لحلفاء رئيسيين لواشنطن في أنحاء العالم، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ووفق سي إن إن تتضمن الحزمة 61 مليار دولار لأوكرانيا والشركاء الإقليميين في المنطقة- وهو نفس المبلغ تقريبًا الذي تم إدراجه في مشروع قانون مجلس الشيوخ.

فيما توفر حزمة المساعدات  26.4 مليار دولار لمساعدة إسرائيل، مع إدراج أن الأموال ستدعم “جهودها للدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها، ولتعويضً العمليات العسكرية الأمريكية ردًا على الهجمات الأخيرة”.

ربما يعجبك أيضا