بعد الضربات الغربية الأخيرة.. الحوثيون يتعهدون بالتصعيد

الحوثي: سنواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالمزيد من العمليات النوعية

أسماء حمدي
جماعة الحوثي اليمنية

قال المُتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، إنهم سيواجهون التصعيد الأمريكي البريطاني بالمزيد من العمليات النوعية في مياه البحر الأحمر والعربي.

وأشار سريع إلى استهداف سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، بالإضافة إلى استهداف عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر باستخدام الطائرات المسيّرة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

18 هدفًا

جاء ذلك، بعد الهجمات الجديدة التي شنتها الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا، مساء أمس السبت، والتي طالت 18 هدفًا للحوثيين في اليمن، بما في ذلك مخازن الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيّرة وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات والمروحيات.

من جانبها، هددت كل من واشنطن ولندن بمواصلة ضرب مواقع الحوثيين ما دامت الهجمات على سفن الشحن في هذا الممر الملاحي الدولي الحيوي مستمرة.

مخازن أسلحة

أوضحت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أمس السبت، أن الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية بالتعاون مع القوات البريطانية، وبدعم من دول أخرى، استهدفت مواقع ومناطق يستخدمها الحوثيون لشن هجمات على السفن التجارية.

وأضافت أن الضربات استهدفت منشآت تخزين الأسلحة والصواريخ وأنظمة الطائرات المسيرّة وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات والمروحيات.

ونشرت “سنتكوم” مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لانطلاق طائرة F/A-18 Super Hornets من حاملة الطائرات الأمريكية USS Dwight D. Eisenhower لتنفيذ تلك الضربات.

ربما يعجبك أيضا