بعد انتهاء الهدنة.. الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافًا في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استئناف القتال ضد حماس في غزة

عبدالمقصود علي
غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 أن طائراته تقصف حاليا أهدافا لحركة حماس في قطاع غزة وذلك بعد انتهاء الهدنة .

كما  أفادت وكالة شهاب للأنباء، عبر تطبيق تيليجرام بأنه سُمعت أصوات إطلاق نار وعدة انفجارات في شمال غزة في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

تجدد الاشتباكات

وتجددت الاشتباكات بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة عند الساعة (5: 00 تغ) والتي بدأت في 24 نوفمبر الماضي واستمرت 7 أيام.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر المنصرم، هدنة مؤقتة لأربعة أيام بين إسرائيل وحركة “حماس”، تم تمديدها يومين إضافيين، ثم يوما واحدا؛ من بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من الحرب.

وفي 7 أكتوبر الماضي، أطلقت المقاومة الفلسطينية هجوما على مستوطنات غلاف غزة، قتلت خلاله أكثر من 1200 إسرائيلي وأصابت ما يزيد على 5 آلاف وأسرت نحو 239، بحسب مصادر إسرائيلية رسمية.

بينما شنت إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا