بعد تألقه.. لونين يضع ريال مدريد في أزمة

حسام الدين صالح
لونين - الدوري الإسباني - ريال مدريد

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، أن الحارس الأوكراني، اندري لونين، الذي يقدم مستويات رائعة منذ إصابة البلجيكي، تيبو كورتوا، قد يتسبب في أزمة لريال مدريد مع نهاية الموسم الجاري.

وأشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن ريال مدريد قدم عرضًا مغريًا لتجديد عقد لونين، لكن اللاعب يشترط الحصول على ضمانات تتعلق بفرص مشاركته الأساسية بعد عودة الحارس الأول تيبو كورتوا من الإصابة، وهو ما يعقد الأمر إلى حد كبير.

عقد لونين حتى 2025

ينتهي تعاقد الحارس الأوكراني الحالي مع ريال مدريد في يونيو 2025، وهو ما يعني قدرته على الرحيل مجانًا بنهاية الموسم القادم، وتفاوضه مع أي فريق بداية من يناير القادم.

ويخشى ريال مدريد من مغادرة لونين مجانًا في حال عدم توصله لاتفاق معه بشأن تجديد عقده، خاصةً مع تلقيه لعروض من أندية أخرى، وذلك بعد تألقه مع “الميرينجي” بشكل لافت محليًا وقاريًا.

وخطف لونين الأضواء، ودحض كل الشكوك التي أحاطت بمكانته في بداية الموسم، ودفعت إدارة النادي إلى استعارة الحارس كيبا أريزابالاجا من تشيلسي، قبل أن يصبح بديل الحارس الأوكراني في المباريات الحاسمة.

الضمانات تشكل أزمة للريال

يواجه ريال مدريد أزمة حقيقية، فإما أن يقدم ضمانات ترضي لونين وتبقيه في صفوف الفريق، أو أن يُعرضه للبيع خوفًا من رحيله مجانًا، وهو ما قد يكلفه خسارة حارس أثبت قدراته على الدفاع عن عرين النادي الملكي.

وتزداد صعوبة الموقف مع عودة الحارس الأساسي تيبو كورتوا من الإصابة، مما سيشعل الصراع على مركز حارس المرمى الأساسي.

يشار إلى أن لونين كان أحد أسباب تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل تألقه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، في إياب الثمانية، والذي انتهى بفوز الفريق الإسباني بركلات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا