بعد تراجع الدولار في مصر.. أيهما أنسب للادخار الذهب أم الفضة؟

الذهب أم الفضة.. خبير يكشف لـ«رؤية» عن الادخار الأمثل

محمود عبدالله

حدد رئيس منصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، المهندس سعيد إمبابي، المعدن الأفضل لحفظ المدخرات خلال الفترة الحالية، خاصة بعد تراجع أسعار الذهب والفضة عقب هبوط سعر الدولار في السوق السوداء بمصر.

وقال في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية” إن الإقبال ضعيف جدًا وقد يكون منعدم على شراء الفضة خلال الوقت الراهن، ناصحًا الأفراد بعدم استثمار نسبة تزيد على 5% من الأموال في الفضة.

شراء الذهب أم الفضة

أوضح “سعيد إمبابي” أن الفضة تتكبد خسائر خلال الوقت الحالي تصل إلى نحو 30%، وذلك عقب تراجع سعر الدولار بالسوق الموازنة، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الأفراد أن تكون اتجاهاتهم بشكل أكبر نحو الاستثمار بالذهب.

Capture 84

لفت إلى أن تداولات الفضة خلال الفترة الماضية تخطت نطاق 56 جنيهًا، بينما تدور التداولات في الفترة الحالية في إطار 42 جنيهًا للجرام، بينما بدأ الذهب يستعيد توازنه بعد تراجع إلى مستويات 2850 جنيهًا، ما دفع الأفراد إلى شراء الذهب، وهو ما تسبب في تخطي جرام الذهب مستويات 3 آلاف جنيه مرة ثانية.

تراجع الدولار في مصر

أكد رئيس منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن الأسواق خلال الفترة الحالية لم تشهد الاستقرار المأمول، إذ تنتظر الوصول إلى سعر صرف واحد وثابت في مصر، رغم تراجع الدولار في السوق السوداء، وبالتالي المعادن سواء الذهب أو الفضة تتأثر سلبًا، وهو ما يجعل ارتباكًا لدى بعض المحلات وعدم القدرة على التسعير المناسب.

كان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، يتضمن استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 35 مليار دولار ستحصل عليهم الدولة خلال شهرين، وهو أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر.

ربما يعجبك أيضا