بعد تصريحات ترامب.. فرنسا: علينا الاستعداد لسيناريو تخلي أمريكا عن أوروبا

خارجية فرنسا: كل دقيقة مهمة لاستيعاب الأوروبيين صدمة سيناريو ترامب

أمير خالد
ستيفان سيجورن

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورن، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، إن على أوروبا الاستعداد بشكل عاجل لاحتمال ألا تحمي الولايات المتحدة شركاءها في حلف شمال الأطلسي الذين لا ينفقون ما يكفي على الدفاع.

وأضاف سيجورن، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه البولندي والألماني: “الكل سمعوا تعليقات المرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الأمريكية في الأيام القليلة الماضية.. لن أتوقف عن إقناع جميع الزعماء بأهمية تحالفنا الذي يعمل لصالح الجميع بما في ذلك الولايات المتحدة”.

الانتخابات الأمريكية

تابع: “كل دقيقة مهمة لإعداد الأوروبيين لاستيعاب صدمة السيناريو الذي وضعه دونالد ترامب. وسنعمل معا لتحليل السياق، لا سيما الانتخابات الأمريكية” بحسب رويترز.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء السبت، إنه سيشجع روسيا على أن تفعل “ما تريده بحق الجحيم” لأي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) “لا تدفع ما يكفي لميزانية الحلف”.

وأضاف ترامب متحدثًا خلال تجمع في مدينة كونواي بولاية ساوث كارولينا: “لقد فعلت الشيء نفسه مع حلف شمال الأطلسي، وجعلتهم يدفعون. الناتو أصيب بالإفلاس حتى جئت، لقد قلت إن الجميع سيدفعون، قالوا: “حسنًا، إذا لم ندفع، فهل ستستمرون في حمايتنا؟”، قلت “لا على الإطلاق، لم يصدقوا الرد”.

ربما يعجبك أيضا