بعد تقلبات عنيفة.. بيتكوين تتخطى حاجز الـ70 ألف دولار مجددًا

الإيثيريوم تصعد بأكثر من 8% مع ترقب الموافقة الأمريكية على طرح صناديق للعملة

عبدالرحمن طه
البيتكوين تتخطى حاجز الـ70 ألف دولار مجددًا بعد تقلبات عنيفة

صعدت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 مع تزايد التوقعات بشأن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طرح صناديق الإيثيريوم المتداولة نهاية الأسبوع الجاري.

وزاد سعر البيتكوين بنسبة 1.79% إلى 70889.68 دولار، كما صعدت الإيثيريوم بمعدل بنسبة 8.1% إلى 3646.22 دولار، فيما ارتفعت عملة الريبل 0.59% إلى 53.42 سنت، في تمام الساعة 08:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “أرقام”.

ارتفاع سعر الإيثيريوم

قال الرئيس التنفيذي لـ”كيوب إكستشينج” في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، بارتوش ليبينسكي، إن سعر الإيثيريوم ارتفع بعد فترة وجيزة من تداول شائعات عن احتمال موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طرح الصناديق الفورية المتداولة للعملة هذا الأسبوع.

كما أوضح أن الأمر يبدو وكأنه موقف من نوع “الشراء عند تداول الشائعات والبيع عند تحقق الأنباء”، وأنه يتوقع استمرار ارتفاع سعر الإيثيريوم حتى يوم الخميس المقبل، ومن ثم حدوث عمليات بيع محدودة سواء تمت الموافقة على طرح الصناديق في البورصة أم لا.

ويترقب المتداولون في سوق العملات المشفرة قرار لجنة البورصات الأمريكية بشأن طلبات طرح صندوقين لثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية هذا الأسبوع، أحدهما يتبع شركة “فان إيك” الخميس، والآخر يتبع “آرك إنفست” نهاية الأسبوع الجاري.

ربما يعجبك أيضا