بعد تهديدات متزايدة.. الجيش الأمريكي يعزز مراقبة قواته بالمنطقة

أمريكا تزيد حماية قواتها بالمنطقة خشية هجمات جماعات مدعومة من إيران

حسام أحمد
الإخفاقات العسكرية لأمريكا

يعتزم الجيش الأمريكي اتخاذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من هجمات تشنها جماعات مدعومة من إيران.

وذكر مسؤولون لوكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، أن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى مرافق القواعد التي تضم القوات، وزيادة جمع المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك باستخدام الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.

وقال المسؤولون، إن الجيش الأمريكي يعزز المراقبة من أبراج الحراسة بالمنشآت العسكرية، ويعزز الإجراءات الأمنية عند نقاط الوصول إلى القواعد، ويكثف العمليات لمواجهة الهجمات المحتملة بالطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف.

أضعفت مكانة أمريكا

قال ضابط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق، لاري جونسون، إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أضعفت مكانة أمريكا على الساحة الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي مقابلة مع قناة “ديالوج ووركس” على منصة “يوتيوب”، أوضح جونسون، أن “أمريكا كانت تهيمن في السابق على الشرق الأوسط”.

وأشار جونسون إلى أنه عندما دخلت إسرائيل في صراع مع أحد جيرانها، حماس أو حزب الله، “عملت أمريكا خلف الكواليس” لمحاولة تهدئة الوضع.

وتابع: “كل شيء مختلف الآن… الجميع يتجاهل أمريكا، ويطلب منها عدم التدخل”. وسبق تردد أن أمريكا تعتزم تعزيز موقفها في الشرق الأوسط لدعم إسرائيل.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ18 على التوالي، قصف قطاع غزة واستهداف المدنيين، وسط كارثة إنسانية باتت العنوان المشهد العام، ما بين قتل وتدمير وتجويع ونزوح وحرمان.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية “طوفان الأقصى” في الـ7 من أكتوبر ، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ربما يعجبك أيضا