بعد نصرالله وميقاتي.. وزير خارجية إيران يلتقي نبيه بري في لبنان

عبداللهيان: إسرائيل تسعى لإغراق أمريكا في مستنقع الحرب بالشرق الأوسط

أمير خالد
عبداللهيان يلتقي نصرالله

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان، اليوم السبت 10 فبراير 2024، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في مستهل جولته في لبنان.

وقال حزب الله، في بيان عقب الزيارة: “نصرالله استقبل عبد اللهيان حيث جرى استعراض لآخر ‏التطورات السياسية والأمنية في ‏المنطقة وخصوصا في قطاع غزة وجنوب لبنان ‏وبقية جبهات محور المقاومة وجرى التباحث حول ‏المستقبل القريب للأوضاع في لبنان ‏والمنطقة” بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”. ‏

مقابلة ميقاتي وبري

بعد لقاء حسن نصر الله، توجه عبداللهيان إلى السرايا، المقر الرسمي للحكومة اللبنانية، حيث التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

ومن المنتظر أن يلتقي عبداللهيان في وقت لاحق، رئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، إضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية.

إبادة جماعية

عن الوضع في غزة، قال وزير الخارجية الإيراني، لدى وصوله إلى مطار بيوت مساء أمس، إن “تل أبيب بعد 4 أشهر على الإبادة الجماعية في غزة لم تحقق أيا من أهدافها المعلنة”.

وأضاف أن “ما نشهده اليوم تحقق بفضل الله وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة.. قادة المقاومة في فلسطين ولبنان سواء في المجال الميداني والسياسي قاموا بعملهم بكل بصيرة ودراية”.

وأكد عبد اللهيان أن “الاحتلال يسعى إلى إغراق أمريكا في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط” مشددا على أن “الحرب ليست الحل واستمرار الولايات المتحدة في دعمها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يجني إلا الفشل الحاسم لها”.

ربما يعجبك أيضا