بقيادة ليفاندوفيسكي.. 4 لاعبين يتنافسون على الأكثر تهديفًا في أوروبا

ليفاندوفسكي - هالاند

واصل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي تألقه برفقة فريقه برشلونة، خاصة على صعيد بطولة الدوري الإسباني، منذ انضمامه من صفوف بايرن ميونخ الألماني في صيف 2022.


واصل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي تألقه برفقة فريقه برشلونة، خاصة على صعيد بطولة الدوري الإسباني، منذ انضمامه من صفوف بايرن ميونخ الألماني في صيف 2022.

ومنذ اليوم الأول له في صفوف فريق برشلونة الإسباني لم يغب ليفاندوفيسكي عن التهديف إلا في مناسبات نادرة، فقد أصبح المهاجم البولندي من بين لاعبين قلائل في الدوريات الأوروبية الكبرى الذين استطاعوا تسجيل 10 أهداف أو أكثر منذ بداية الموسم.

ليفاندوفيسكي يواصل التألق مع برشلونة

أسهم ليفاندوفيسكي في تسجيل هدفين في فوز برشلونة على نظيره إلتشي في المباراة التي انتهت لصالح البرسا بنتيجة 3-0، والتي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري الإسباني الليجا.

وبصفة عامة سجل 4 لاعبين فقط على مستوى الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا 10 أهداف أو أكثر، من بينهم ليفاندوفيسكي، بالإضافة إلى إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والثنائي كيليان مبابي ونيمار جونيور، لاعبي باريس سان جيرمان.

الأكثر تهديفًا في أوروبا

يتصدر هالاند قائمة الهدافين في الدوريات الأوروبية برصيد 14 هدفًا، سجلها خلال مشاركته في 10 مباريات مع فريقه في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، يليه ليفاندوفيسكي الذي سجل 11 هدفًا في 8 مباريات، وبنفس الرصيد من الأهداف نجح نيمار في زيارة شباك منافسيه خلال 10 مباريات، وسجل زميله كيليان مبابي 10 أهداف خلال 8 مباريات.

ويذكر أن ليفاندوفيسكي قد نجح في تسجيل هدف واحد على الأقل في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الإسباني، بواقع هدفين في شباك ريال سوسيداد وإلتشي وبلد الوليد، هدف واحد في مرمى إشبيلية وقادش، وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا نجح في تسجيل هاتريك في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي.

 

ربما يعجبك أيضا