«بلاكستون» البريطانية تعتزم شراء شركة «هيبنوسيس سونغز فاند» بـ1.5 مليار دولار

مصطفى خلف الله
بلاكستون

قدمت شركة الأسهم الخاصة البريطانية “بلاكستون”  عرضاً جديداً لشراء شركة “هيبنوسيس سونجز فاند” البريطانية، بقيمة 1.5 مليار دولار ليتجاوز العرض الذي قدمته شركة “كونكورد” المستثمرة في حقوق الموسيقى الأسبوع الماضي.

كشفت الشركة في بيان اليوم الأحد 21 أبريل 2024، نقلته وكالة بلومبرج، أنها قدمت عرضاً رابعاً محسناً للاستحواذ على كامل رأس المال المصدر والمقرر إصداره لشركة “هيبنوسيس”، بسعر 1.24 دولار للسهم نقداً.

قالت “بلاكستون” إنها “تشجع بشدة مجلس إدارة (هيبنوسيس) على الاعتراف بالزيادة الكبيرة في القيمة المتاحة لجميع المساهمين بموجب شروط اقتراحها الرابع، مقابل 1.16 دولار كما هو محدد في عرض (كونكورد)، والعمل مع (بلاكستون) للوصول إلى اتفاق بشأن عرض ثابت موصى به بالإجماع بطريقة سريعة”.

أعلنت “هيبنوسيس” اليوم الأحد، أن مجلس إدارتها يعتزم التوصية باقتراح “بلاكستون”، إذا أعلنت شركة الأسهم الخاصة عن نيتها الثابتة لتقديم عرض، وأنها تمنح “بلاكستون” حق الوصول لإجراء العناية الواجبة.

ذكرت “سكاي نيوز” البريطانية في وقت سابق أن “بلاكستون” قدمت عروضاً سابقة لشركة “هيبنوسيس”، وهي شركة استثمار في حقوق الموسيقى مدرجة في لندن، وتمتلك ألبومات الأغاني من “بلوندي”، و”ريد هوت تشيلي بيبرز”، و”نيل يونغ”، من بين آخرين.

تابعت “سكاي” أن العروض السابقة من “بلاكستون” تضمنت عروضاً بسعر 82 و88 بنساً للسهم، وهو أقل من العرض البالغ 93.2 بنساً للسهم الذي كشفت عنه شركة “كونكورد”، وهي شركة استثمار في حقوق الموسيقى تدعمها شركة “أبولو غلوبال مانجمنت” (Apollo Global Management) المنافسة.

ويعادل العرض المحسن المقدم من “بلاكستون”، والذي يقدم المشورة له من قبل بنك “جيفريز” الاستثماري، نحو 100 بنس للسهم الواحد.

ربما يعجبك أيضا