بلجيكا تحقق فوزًا صعبًا على كندا في كأس العالم 2022

بلجيكا وكندا في كأس العالم

حقق المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا على نظيره الكندي بهدف نظيف في إطار منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، المقامة بقطر.

وخطف “الشياطين الحمر” صدارة المجموعة بعد تعادل المغرب وكرواتيا في إطار منافسات نفس الجولة، ما يشعل الصراع على بطاقتي التأهل مبكرًا.

ضربة جزاء كندية ضائعة وتقدم بلجيكي

بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب الكندي، الذي نجح في إحراج بلجيكا في أكثر من مناسبة، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، انبرى له نجم الفريق الأول ألفونسو ديفيز، ولكنه سددها على نحو سيئ لينجح الحارس تيبو كورتوا في التصدي لها.

وعاقب المهاجم البلجيكي، ميتشي باتشواي، لاعبي كندا على إضاعة العديد من فرص التسجيل على مدار الشوط الأول، ليحرز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، بعدما تلقى تمريرة طويلة أخطأ الدفاع في تشتيتها، ليسددها قوية على يسار الحارس ميلان بوريان.

هجوم كندي وتألق كورتوا

حاول المنتخب الكندي العودة في المباراة على مدار الشوط الثاني، ولكنه اصطدم بتألق كورتوا، أحد أبرز نجوم اللقاء، في حين نجح الدفاع في إيقاف خطورة نجم الهجوم جوناثان ديفيد كثيرًا.

واصلت كندا ضغطها على بلجيكا، وسددت أكثر من 22 كرة على مدار شوطي المباراة، إلا أنها افتقدت الدقة، وحادت معظمها عن مرمى بلجيكا، التي لم تظهر مستوى المنتخب في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، واكتفت بفوز غير مقنع في افتتاح منافساتها بالبطولة.

ربما يعجبك أيضا