بلينكن يعتزم زيارة السعودية مطلع الأسبوع المقبل

أكسيوس: بلينكن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

أمير خالد
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

كشف موقع أكسيوس، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يعتزم زيارة السعودية الأسبوع المقبل، وذلك نقلًا عن مسؤولين أمريكيين اثنين وآخر عربي.

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أنه من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي والذي سيعقد في الرياض يومي 28 و29 إبريل الجاري.

وتوقع أن يلتقي بلينكن بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وزعماء آخرين من المنطقة، “في وقت تواصل فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن العمل نحو التوصل إلى صفقة ضخمة محتملة يمكن أن تمهد الطريق للتطبيع السعودي مع إسرائيل”.

وقال مسؤولون أمريكيون للموقع، إن بلينكن يفكر أيضًا في السفر إلى إسرائيل كجزء من هذه الرحلة والاجتماع مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين.

وفي اجتماع مع زعماء يهود أمريكيين في الأسبوع الماضي، قال بلينكن إنه يأمل أن يكون في إسرائيل أواخر إبريل أو أوائل مايو المقبل، وفقًا لما نقله الموقع عن شخصين حضرا الاجتماع.

وأضاف أكسيوس: يأمل المسؤولون الأمريكيون في التوصل إلى اتفاق ثنائي مع السعوديين، وربما تقديمه إلى نتنياهو، الذي سيتضمن الالتزام بمسار يؤدي إلى حل الدولتين.

ربما يعجبك أيضا