بوكيتينو يعول على الصرامة والتحفيز لتطوير اللاعبين الشبان في تشيلسي

حسام الدين صالح
ماوريسيو بوكيتينو - تشيلسي - الدوري الإنجليزي

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن اللاعبين الشبان في الفريق بحاجة إلى بعض الصرامة والتحفيز لمساعدتهم على التطور.

وتحسن تشيلسي نسبيا بعد فوزه على توتنهام وتعادله مع مانشستر سيتي لكن تطور الأداء توقف بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي بعد خسارة ساحقة 4-1 أمام نيوكاسل يونايتد.

وانتقد بوكيتينو فريقه بعد الهزيمة التي جعلته في المركز العاشر برصيد 16 نقطة قائلا إنها أسوأ مباراة لهم هذا الموسم.

وقال بوكيتينو للصحفيين ردا على سؤال حول تصريحاته “من المهم أن يشعر اللاعبون بالمدربين بطريقة طبيعية عندما نكون غاضبين وعندما نكون سعداء. كنا صارمين في تحليلنا، ولكن هذه الصرامة لإظهار الأمور التي لم نقم بها. لم يكن الهدف إلقاء اللوم عليهم”.

وتابع المدير الفني الأرجنتيني “نملك فريقا شابا وفي بعض الأحيان نحتاج إلى بعض الصرامة لمساعدتهم على التطور وفي أحيان أخرى يجب أن نتصرف بلطف. الهدف تحقيق الأمور التي نتطلع لها. إذا نجحنا في مساعدتهم فهذا الشيء الأكثر أهمية”.

ويستضيف تشيلسي بعد غد الأحد نظيره برايتون صاحب المركز الثامن في الترتيب والذي ضمن أمس الخميس مكانا في دور الستة عشر للدوري الأوروبي.

وأثنى بوكيتينو بشدة على فريق المدرب روبرتو دي تسيربي قائلا ” يقومون بعمل رائع. إنه فريق رائع يملك طاقما تدريبيا على أعلى مستوى. أعرف روبرتو جيدا وهو يقوم بعمل رائع”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني أنه سيتخذ قرارا متأخرا بشأن مدى جاهزية المهاجم كريستوفر نكونكو لمباراة الأحد لكنه أضاف أن لاعب الوسط روميو لافيا لن يكون متاحا للمشاركة.

ربما يعجبك أيضا