بوليتيكو: الحوثيون يخططون لتصعيد هجماتهم في البحر الأحمر

مسؤول أمريكي: الحوثيون يسعون لشراء أسلحة لاستهداف سفن الشحن

عبدالمقصود علي
سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

قالت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية إن جماعة الحوثي في اليمن تخطط لتصعيد هجماتها في البحر الأحمر من خلال الحصول على المزيد من الأسلحة عبر إيران.

وأوضحت الصحيفة أن معلومات استخباراتية جمعتها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، كشفت عن أن جماعة “الحوثي” تسعى للحصول على المزيد من الأسلحة الإيرانية.

وأضافت على مدى نحو شهر، حلل مسؤولون أمريكيون المعلومات المتعلقة بتخطيط الحوثيين للهجمات المتزايدة، بما في ذلك “محاولات شراء أسلحة إضافية لإطلاق الصواريخ على سفن الشحن”.

ونقلت عن مسؤول أمريكي مطلع إلى أن “جماعة الحوثي قد تحاول مهاجمة القوات الغربية في المنطقة”، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الضربات الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة في اليمن قد غيَّرت من خططها المتعلقة بهذا النوع من الهجمات.

وأعلنت البحرية الأمريكية، اعتراض شحنة أسلحة إيرانية هذا الشهر “كانت متجهة إلى الحوثيين”، وصادرت قارباً صغيراً يحمل مكونات صواريخ كروز، وأخرى باليستية إيرانية الصُنع.

وجاءت المهمة بتكلفة عالية، إذ فُقد اثنان من قوات البحرية أثناء محاولتهما الصعود على متن القارب، وأعلن الجيش في بيان أمس الأحد، أنهما “لقيا حتفهما”.

ويمكن أن تحل الأسلحة الجديدة محل تلك التي خسرها الحوثيون في 6 جولات من ضربات الولايات المتحدة وحلفائها التي بدأت في 11 يناير الجاري، وفق المجلة الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا