بيان: روسيا أجرت تدريبات على توجيه ضربة نووية انتقامية هائلة

روسيا: نفذنا إطلاقًا عمليًّا لصواريخ باليستية وصواريخ كروز في تدريبات

حسام أحمد
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

قال بيان للكرملين، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، إن روسيا اختبرت بنجاح قدرتها على توجيه ضربة نووية انتقامية هائلة برًا وبحرًا وجوًا.

وجاء في البيان، الذي نقلته وكالة أنباء رويترز، أن روسيا نفذت “إطلاقًا عمليًّا لصواريخ باليستية وصواريخ كروز في التدريب”، وعرض التلفزيون الحكومي لقطات لوزير الدفاع، سيرجي شويجو، يتحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن التدريبات.

روسيا تختبر هجومًا نوويًّا شاملًا

قال بيان الكرملين إن صاروخًا باليستيًّا عابرًا للقارات من طراز «يارس» أُطلق من موقع اختبار في أقصى شرق روسيا، وإن غواصة تعمل بالطاقة النووية أطلقت صاروخًا باليستيًّا من بحر بارنتس، وإن طائرات مقاتلة بعيدة المدى من طراز «تي يو-95 إم إس» أجرت اختبارًا على إطلاق صواريخ كروز من الجو.

وجاءت هذه المناورات في وقت تخوض فيه روسيا ما تصفه بمواجهة وجودية مع الغرب بشأن أوكرانيا، وفي وقت تلغي فيه تصديقها على معاهدة محورية للحدّ من التجارب النووية.

أوكرانيا تتوعد روسيا بالرد

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن بلاده سترد على روسيا هذا الشتاء، ولن تكون في موقع دفاعي فحسب، إذا شنت موسكو حملة جوية تهدف إلى إخراج شبكة الكهرباء الوطنية عن الخدمة.

وكتب زيلينسكي على تطبيق تليجرام: “نستعد لهجوم قد يشنه الإرهابيون على البنية التحتية للطاقة. لن ندافع عن أنفسنا فحسب هذا العام، بل سنرد أيضًا”، في وقت تخشى فيه أوكرانيا من أن روسيا تخطط لتفجير البنية التحتية الرئيسة للطاقة، لإضعاف معنويات الأوكرانيين، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا