بيتكوين تتراجع 2% في تعاملات الأسبوع وتهبط إلى مستوى 60 ألف دولار

عبدالرحمن طه
«بيتكوين» تتراجع 2% في تعاملات الأسبوع وتهبط إلى مستوى 60 ألف دولار

انخضت أسعار عملة بتكوين المشفرة خلال تعاملات الأسبوع بنسبة 1.95% ليتم تداولها بالقرب من مستوى 60 ألف دولار، مع تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين في الوقت الذي تنخفض فيه أحجام التداول في سوق العملات المشفرة.

وعند تسوية تعاملات أمس الجمعة 10 مايو 2024، انخفضت عملة بتكوين بنحو 1206.57 دولار مقارنة بالأسبوع الماضي لتصل إلى 60634.32 دولار، وفقًا لبيانات رويترز.

تراجع حجم التداول في البورصة

يأتي هذا التراجع في أسعار البيتكوين وسط انخفاض حجم التداول في بورصات العملات المشفرة الرئيسية خلال إبريل، وذلك للمرة الأولى منذ سبعة أشهر.

وتُظهر البيانات تراجع حجم التداول الفوري فيما يُعرف بالبورصات المركزية مثل “كوين باس” و”بينانس” و”كراكن- Kraken” بمعدل 32.6% إلى تريليوني دولار الشهر الماضي، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث “سي سي داتا- CCData”.

كما انخفض حجم تداول عقود المشتقات، للمرة الأولى منذ سبعة أشهر أيضًا، حيث هبط بنسبة 26.1% إلى 4.57 تريليون دولار.

الدولار يضغط على العملات المشفرة

تعرضت أسعار العملات المشفرة لضغوط مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد أن قالت رئيسة الفدرالي الأمريكي في دالاس، لوري لوغان، إنه من غير الواضح ما إذا كانت السياسة متشددة بما يكفي لخفض التضخم إلى هدف الفدرالي البالغ 2%.

ويجعل ارتفاع الدولار الأصول المسعرة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وقد يؤدي استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لفترة أطول إلى تثبيط الطلب في الأصول الأكثر مخاطرة.

ربما يعجبك أيضا