تأهل تاريخي للمغرب وكرواتيا تلحق بها إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

تأهل مغربي تاريخي

المنتخب البلجيكي دفع ثمن المستوى المتواضع، الذي قدمه في مونديال قطر، ليودع المنافسات مبكرًا.


حقق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا على نظيره الكندي، ليتأهل في صدارة المجموعة السادسة، كأول منتخب عربي يتصدر مجموعته في نسختين لكأس العالم.

وتأهل المنتخب الكرواتي في المركز الثاني من نفس المجموعة، بعد التعادل مع بلجيكا دون أهداف، لتودع الأخيرة البطولة مبكرً، على عكس التوقعات، التي كانت ترشحها للمنافسة على اللقب العالمي.

شوط أول مغربي

سيطر المنتخب المغربي على معظم فترات الشوط الأول، مستغلُا الدفعة التي نالها بعد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، عندما استغل حكيم زياش خطأ فادحًا من الحارس الكندي، ميلان بوريان، في تمرير الكرة، ليسددها قوية في المرمى.

وضاعف المهاجم يوسف الناصيري النتيجة، عندما تلقى تمريرة رائعة من أشرف حكيمي، لينطلق من بين مدافعين، وسدد كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 23، وقلصت كندا الفارق بهدف من نيران صديقة، بعدما اصطدمت الكرة بالمدافع نايف أكرد، وسكنت شباك الحارس ياسين بونو قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

العارضة تنقذ المغرب

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي هجومه بحثًا عن إحراز الهدف الثالث وحسم اللقاء، إلا أن المنتخب الكندي بدأ في مبادلته الهجوم، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية، قبل توديع منافسات البطولة.

وكادت كندا تعادل النتيجة بعد رأسية مميزة من لاعب الوسط أتيبا هاتشينسون في الدقيقة 71، إلا أن العارضة أنقذت مرمى المغرب من هدف محقق، ليحافظ على الانتصار، ويكرر المغرب إنجازه في العام 1986 ويتأهل إلى ثمن النهائي في صدراة المجموعة.

كرواتيا في الوصافة

أما المنتخب الكرواتي، فاكتفى بالمركز الثاني من المجموعة، بعد التعادل السلبي مع نظيره البلجيكي، وكان الأخير الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، وكان قريبًا من هز الشباك في أكثر من مناسبة.

ودفع المنتخب البلجيكي ثمن المستوى المتواضع، الذي قدمه في البطولة، ليودع المنافسات وفي جعبته 4 نقاط، في حين يأتي المنتخب الكرواتي في الوصافة بـ5 نقاط، ويتصدر المنتخب المغربي المنافسات بـ7 نقاط، جمعها من انتصارين على كندا وبلجيكا، وتعادل مع كرواتيا.

ربما يعجبك أيضا

العربية English