تاريخ مواجهات منتخب المغرب ضد إسبانيا

تاريخ مواجهات المغرب ضد إسبانيا

صعد المنتخب الإسباني وصيفًا للمجموعة الخامسة بـ4 نقاط، بعد الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان.


يلتقي منتخب المغرب مع نظيره الإسباني في دور 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، في إنجاز مغربي وعربي يحدث للمرة الأولى منذ 32 عامًا في تاريخ أسود الأطلس.

وتمكن منتخب المغرب من التأهل في المركز الأول من المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بعدما فاز على منتخبي بلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا، في حين صعد المنتخب الإسباني وصيفًا للمجموعة الخامسة بـ4 نقاط.

تاريخ مواجهات المغرب وإسبانيا في المونديال

تعد مواجهة دور الـ16 كأس العالم 2022، هي المواجهة الرسمية الرابعة بين المغرب وإسبانيا، فقد التقى المنتخبان في 3 مواجهات سابقة كانت جميعها مرتبطة بالمونديال، وستكون المواجهة الرابعة، يوم الثلاثاء المقبل 6 ديمسبر 2022، في الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة.

والمواجهة الأولى بين المغرب وإسبانيا، كانت عام 1961، ضمن منافسات ذهاب دور الملحق النهائي المؤهل لكأس العام 1962، وأقيمت في الدار البيضاء، وانتهت بفوز المنتخب الإسباني بهدف واحد دون رد.

لقاءات سابقة

في المباراة الثانية بين المنتخبين، المغربي والإسباني، التي أقيمت بالعاصمة مدريد، تمكن منتخب إسبانيا من التأهل إلى مونديال 1962 بالبرازيل بتحقيق الفوز في الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأما المواجهة الثالثة، التي جمعت أسود أطلس والماتادور، فقد كانت في المونديال الماضي بروسيا عام 2018 بمنافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًّا كبيرًا.

ربما يعجبك أيضا

العربية English