تحذير عاجل من تطبيق يهدد حسابات المستخدمين بالاختراق: حدثه فورا

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – حذرت شركة «جوجل» الأمريكية مستخدميها، اليوم الجمعة؛ من عمليات اختراق عالية المستوى، ما يهدد حساباتهم الشخصية في حالة استخدامهم لتطبيق معين، ويجب على الجميع الحذر من الأخطاء التي تجعلهم عرضة للتسلل.

وأوضحت «جوجل» أن التطبيق يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، وينبغي عليهم تحديث برامجهم لحماية أنفسهم من هجمات القرصنة الإلكترونية.

وحذرت الشركة بشكل عاجل، من تطبيق جوجل كروم، الذي يستخدمه نحو مليارين و600 مليون مستخدم، إذ اكتشفت وجود 5 عيوب رئيسية في المتصفح الشهير مصنفة بأنها «ذات تهديد عالي المستوى»، بالإضافة إلى عثورها على 11 عيبا آخر، ما يهدد سلامة وخصوصية مستخدميها.

واكتشفت جوجل الثغرات من خلال برنامج «مكافأة الأخطاء»، إذ أبلغ باحثون مستقلون من مستخدمي البرنامج الشركة الأمريكية عن العيوب التي رصدوها في «Google Chrome».

ويكافئ برنامج «مكافأة الأخطاء» من يُعرفون بـ«قراصنة القبعة البيضاء»، أي الذين يستخدمون مهاراتهم في القرصنة لإيجاد أخطاء يحتمل أن تكون خطيرة في برامج Google: «من بين الثغرات الخمس عالية التصنيف التي تم العثور عليها، ثلاثة منها تحتوي على ما يعرف باسم برامج استغلال الثغرات -Use-After-Free-».

وشرحت «Google» أن «Use-After-Free» يستغل فشل برامج المتصفح في مسح تاريخ تصفح المستخدم، ما يجعل بياناته الشخصية مهددة، ومن أجل مواجهة التهديدات الإلكترونية أصدرت Google تحديثًا لمتصفح Chrome سيتم طرحه خلال الأيام المقبلة: «الإصدار 95.0.4638.54، يضمن حماية المتصفح من أي هجمات إلكترونية محتملة».

وكالات

ربما يعجبك أيضا