«تداول» تعلن نشرة إصدار طرح 30% من أسهمها في السوق السعودية

رؤية

الرياض – أصدرت مجموعة تداول السعودية القابضة، أمس الأحد 7 نوفمبر، نشرة طرح 30% من إجمالي أسهمها البالغ عددها 120 مليون سهم، وجميع أسهم الاكتتاب سيتم طرحها أمام المؤسسات مع إمكانية تخصيص نسبة 10% للأفراد، بحسب ما ذكرته “العربية”.

وتشمل عملية الطرح العام الأولي، بيع 36 مليون سهم، ويمثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي المساهم الأكبر في الشركة، إذ يمتلك كامل أسهمها المصدرة، وسيمتلك الصندوق 70% من أسهم الشركة بعد الطرح، وبالتالي فإنه سيحتفظ بالحصة المسيطرة.

وسيتم تخصيص 3.6 مليون سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الأفراد، أي بما يعادل 10%من إجمالي أسهم الطرح، وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق للمستشارين الماليين، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل هؤلاء المكتتبين.

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم في الطرح، يحق لمديرو سجل اكتتاب المؤسسات، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 32.4 مليون سهم والتي تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

وسيتم توزيع متحصلات الاكتتاب بعد خصم تكاليف الاكتتاب التي تقدر بنحو 80 مليون ريال على المساهم البائع ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الاكتتاب.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها لكل فئة من المؤسسات 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى للفرد 10 أسهم.

وتستمر عملية تسجيل الطلبات للمؤسسات وعملية بناء سجل الأوامر لمدة 6 أيام تبدأ من 21 نوفمبر وحتى 26 نوفمبر، على أن تبدأ فترة الطرح في 30 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة ثالثة أيام شاملة آخر يوم إغلاق الاكتتاب، لتنتهي بنهاية يوم الخميس 2 ديسمبر.

وآخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب للجهات المشاركة بناء على الأسهم التي تم تخصيصها مبدئيا يوم 30 نوفمبر، وآخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للجهات المشاركة 2 ديسمبر، وآخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للأفراد هو 2 ديسمبر.

للاطلاع على نشرة الإصدار الأولية لـ”تداول” اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا