تراجع الدولار عالميًّا بعد هبوط عوائد السندات الأمريكية

مؤشر الدولار يوسع هبوطه بعد انخفاض السندات عالميًّا

محمود عبدالله
صكوك مقومة بالدولار

انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، متأثرًا بهبوط عوائد سندات الخزانة عالميًا، بينما يترقب المتعاملون محضر أحدث اجتماعات السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر صدوره اليوم لمزيد من الدلائل بشأن توقعات أسعار الفائدة.

ومقابل الين، انخفضت العملة الأمريكية إلى أقل من 150 في التعاملات الآسيوية، وبلغ سعرها في أحدث التعاملات 149.97 ين، ما منح العملة اليابانية بعض الوقت لتنفس الصعداء بعد أن ظلت قرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر في الجلسات السابقة، وفق رويترز.

هبوط الدولار

في السابق، كان المتداولون يرون الوصول إلى مستوى 150 حدًا يمكن أن يؤدي إلى تدخل السلطات اليابانية كما كان الحال في أواخر عام 2022، وجاء تراجع الدولار على خلفية انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية تماشيًا مع نظيراتها العالمية.

وحدث ذلك في أعقاب بيانات التضخم الكندية التي جاءت أقل من المتوقع ونمو الأجور في منطقة اليورو، وكلها أدت إلى انخفاض عوائد السندات المحلية مع زيادة التوقعات بأن تخفض البنوك المركزية العالمية أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الدولار الكندي في أحدث التعاملات بشكل محدود إلى 1.351 مقابل الدولار، في حين ارتفع اليورو 0.06% إلى 1.0814 دولار، وهبط مؤشر الدولار 0.05% إلى 103.99 نقطة.

ربما يعجبك أيضا