تراجع عن نتائج الجولة الأخيرة.. «حماس» تدين موقف بايدن من المفاوضات

شيرين صبحي
حماس

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الأحد 12 مايو 2024، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بإطلاق حماس سراح المحتجزين في القطاع.

وقالت الحركة في تصريح صحفي: “إننا إذ ندين هذا الموقف للرئيس الأمريكي، فإننا نعتبره تراجعًا عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المُقترح الذي تقدّم به الوسطاء في مصر وقطر، بعلم واطلاع الوسيط الأمريكي”.

«حماس» تدين موقف بايدن من المفاوضات الأخيرة

أضافت حماس: “هذا الموقف للرئيس بايدن يؤكّد من جديد الانحياز الأمريكي.. واستمراره في منح الغطاء السياسي والدعم العسكري لحرب الإبادة التي تشنّها ضد شعبنا، وإتاحة المزيد من الوقت لجيش الاحتلال لاستكمال عمليات التدمير والقتل والإبادة في القطاع”.

وأشارت الحركة إلى أنها أبدت في جميع مراحل مباحثات وقف العدوان “المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، مشيرة إلى أنها تَوَّجَت هذا التوجُّه بالموافقة على المُقتَرَح الأخير، قبل أن يُسارِع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على شعبنا في رفح وجباليا وغزة، والتصعيد الوحشي لمجازره في مختلف مناطق قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن التصعيد الإسرائيلي هو تأكيد على سعي نتنياهو إلى استمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، وعدم اكتراثه بحياة أسراه.

ولليوم 219 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، مخلفًا 34 ألفا و971 شهيدًا، وإصابة 78 ألفا و 641 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا