تشافي يحطم رقم زيدان التاريخي في الدوري الإسباني

تشافي - برشلونة

تولى تشافي تدريب نادي برشلونة الإسباني في نوفمبر العام الماضي 2021، خلفًا للمدرب الهولندي رونالد كومان.


واصل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، تحقيقه النتائج الإيجابية في مهمته مدربًا لنادي برشلونة، خصوصًا بعد الفوز الذي حققه الفريق خارج الديار أمام ريال مايوركا بمنافسات الدوري الإسباني.

وقد تمكن نادي برشلونة من الفوز خارج ملعبه على حساب منافسه ريال مايوركا بهدف واحد دون رد، سجله المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

تشافي يحطم رقم زيدان

واصل تشافي بهذا الفوز سلسلة اللا هزيمة في بداية الموسم الحالي، ففاز البرسا في 6 مباريات مقابل التعادل في مباراة واحدة، ضمن أول 7 جولات في الدوري الإسباني هذا الموسم، وخاض تشافي مباراته 18 خارج الديار على التوالي دون هزيمة في بطولة الدوري، محطمًا رقم الفرنسي زين الدين زيدان بـ17 مباراة متتالية دون هزيمة خارج الديار، حين كان مدربًا للغريم ريال مدريد في حقبته الأولى.

واستطاع تشافي تجنب الخسارة في أول 18 مباراة له في بطولة الدوري خارج الديار على التوالي محققًا الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5، في حين أن زيدان في مباراته 17 خارج الديار بدون هزيمة كان 13 انتصارًا و4 تعادلات، ويعد الرقم القياسي لتجنب الهزيمة خارج الديار من نصيب الإسباني بيب جوارديولا، الذي لم يخسر في 23 مباراة متتالية خارج الديار، حين كان مدربًا للبرسا.

تشافي خلفًا لكومان

يذكر أن تشافي قد تولى تدريب نادي برشلونة الإسباني في نوفمبر العام الماضي 2021، خلفًا للمدرب الهولندي رونالد كومان، والذي لم يكن يحقق نتائج جيدة مع النادي الكتالوني، ما دفع الإدارة إلى أن تفكر في إنهاء عقده، ليرحل بالفعل عن تولي المهمة الفنية لقيادة البرسا.

وقد أتى بدلًا من كومان، قائد برشلونة السابق، تشافي، وبصفة عامة قاد هيرنانديز برشلونة في 46 مباراة منذ الموسم الماضي، في كل البطولات، تمكن من الفوز في 27 مباراة منها، وتعادل في 10، وتعرض للهزيمة في 9 مواجهات.

 

ربما يعجبك أيضا