الخارجية الأمريكية: بلينكن سيزور مصر وتركيا وعدة دول ما بين 4 لـ11 يناير

تشمل إسرائيل.. وزير الخارجية الأمريكي يبدأ جولة شرق أوسطية

شيرين صبحي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء اليوم الخميس 4 يناير 2024، جولة شرق أوسطية جديدة تشمل إسرائيل.

وأفاد مسؤول أمريكي لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن بلينكن سيغادر الولايات المتّحدة، مساء الخميس، في رحلة تشمل إسرائيل ومحطّات عديدة أخرى في الشرق الأوسط.

بلينكن سيزور مصر وتركيا وعدة دول

أعلنت الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيزور مصر وتركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات والسعودية وإسرائيل والضفة الغربية في الفترة من 4 إلى 11 يناير.

وأضافت أنه سيشدد على ضرورة بذل الحكومة الإسرائيلية المزيد من الجهود لخفض التوتر في الضفة الغربية، وسيركز على منع اتساع رقعة الصراع فى المنطقة بما فى ذلك خطوات محددة يمكن للأطراف اتخاذها.

وزير الخارجية الأمريكي يبدأ جولة شرق أوسطية

لم يعط المسؤول تفاصيل حول الجدول الزمني المحدّد لهذه الرحلة ومحطّاتها.

ستكون الزيارة هي الخامسة لبلينكن إلى إسرائيل والرابعة له إلى المنطقة منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر.

تأتي الجولة الجديدة لبلينكن في وقت تتزايد فيه المخاوف من اتسّاع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، التي ستدخل هذا الأسبوع شهرها الرابع.

توترات إقليمية

تزايدت حدّة التوترات الإقليمية مع اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في غارة جوية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت ، أول من أمس الثلاثاء.

وأيضًا تحميل طهران كلاً من إسرائيل والولايات المتّحدة المسؤولية عن انفجارين شبه متزامنين أوقعا عشرات القتلى، في جنوب إيران الأربعاء، في اتهام نفته واشنطن.

ربما يعجبك أيضا