تصاعد توترات الشرق الأوسط يرفع أسعار الذهب

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد توترات الشرق الأوسط

محمود عبدالله
الذهب يتراجع للجلسة السابعة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 29 يناير 2024، بالسوق العالمية، إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا وسط معاملات محدودة، إذ يترقب المستثمرون تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاستيضاح الأمر بشأن أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2025.99 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% أيضًا إلى 2025.20 دولار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

الاستثمار في الذهب

قال كبير محللي السوق في شركة كي.سي.إم، تيم، تريد ووتر إن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تبقي على اهتمام المستثمرين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن، ما يعزز الاستثمار بالمعدن النفيس.

ويشعر المستثمرون بالقلق من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وقال “ووتر” إن الأخبار المتعلقة بالأمر الصادر لشركة إيفرجراند الصينية بالتصفية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، مضيفًا أن الاتجاه الصعودي الفوري بسعر الذهب متوقف حاليًا بالنظر إلى أن اجتماع البنك المركزي الأمريكي بات وشيكًا.

ربما يعجبك أيضا