تصنيف الفيفا| مصر تتقدم عالميًّا.. والأرجنتين تعتلي الصدارة

أحمد خيري
التصنيف الشهري للفيفا - منتخب مصر - منتخب الأرجنتين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس 29 يونيو 2023، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، وتقدم منتخب مصر مركزًا وحيدًا وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف.

وواصلت الأرجنتين تربعها على قمة التصنيف العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وسط مجموعة من تبادل المراكز بين الـ10 الأوائل، فحين تربع منتخب المغرب على صدارة تنصيف الأندية الإفريقية والعربية.

الأرجنتين تتصدرعالميًّا

وسيطر “راقصو التانجو” على صدارة التصنيف للشهر الثالث على التوالي، ثم تأتي فرنسا والبرازيل، في المركزين الثاني والثالث، وقفز منتخب إنجلترا للمركز الرابع، بينما تراجعت بلجيكا للمركز الخامس، ثم كرواتيا سادسًا وهولندا سابعًا، بينما حافظت منتخبات إيطالي والبرتغال وإسبانيا على مراكزها من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم أن منتخب موريتانيا ضمن القفزات البارزة في التصنيف الشهري، بعدما تقدم 6 مراكز ليحل في المركز 99، كما تقدم منتخب الولايات المتحدة للمركز الـ11 ويليه سويسرا، بينما تراجع منتخب المغرب مركزين في المركر13 عالميًا.

المغرب يتصدر عربيًّا ومصر تتقدم عالميًّا

تقدم منتخب مصر مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا الشهري، ليصبح في المركز 34 عالميًّا والخامس إفريقيًّا والرابع عربيًّا، وذلك بفضل الفوز على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف، بالتصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا بكوت ديفوار، والتفوق على جنوب السودان وديًا.

وتصدر منتخب المغرب ترتيب التصنيف الشهري للمنتخبات العربية والمركز 13 عالميًّا، وجاء منتخب تونس في الوصافة عربيًّا والمركز 31 عالميًّا، والجزائر في المركز الثالث عربيًّا و33 عالميًّا، ثم منتخبات السعودية وقطر والعراق والإمارات وعمان والأردن على الترتيب من المركز الخامس وحتى العاشر.

وعلى المستوى الإفريقي، تصدر منتخب المغرب التنصيف، ويليله منتخب السنغال في المركز 18 عالميًا، ثم تونس والجزائز ومصر على الترتيب من المراكز الثالث إلى الخامس.

اقرأ أيضًا: مشجع برازيلي يترك وصيته لنيمار بعد وفاته!

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا