تعادل الأهلي والترجي يؤجل حسم لقب دوري الأبطال لمباراة العودة

حسام الدين صالح
الأهلي ضد الترجي

حسم التعادل السلبي ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري ومضيفه الترجي التونسي، اليوم السبت 18 مايو 2024، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ليتأجل الحسم إلى مباراة العودة الأسبوع المقبل.

ولم يقدم الفريقان الأداء المنتظر، وظهر الحذر على ما قدماه وهو ما أثر بالسلب على مستوى اللقاء، الذي لم يشهد هجمات خطيرة أو أهداف محققة مهدرة، ليكون التعادل السلبي هو النتيجة العادلة للقاء.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

ساد الهدوء أجواء الشوط الأول من المباراة، وكان الترجي هو الأخطر نسبيًا، إلا أنه لم ينجح في تهديد مرمى مصطفى شوبير بالشكل المنتظر، وافتقدت معظم هجمات أصحاب الأرض للمسة الأخيرة.

وكانت اللقطة الأبرز في الشوط الأول هي خسارة “الشياطين الحمر” لمجهودات علي معلول بشكل مبكر، بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، لتتلقى قدراته الهجومية ضربة موجعة بشكل مبكر.

واصل الفريقان محاولات افتتاح النتيجة دون جدوى، في ظل التحفظ الدفاعي من جانب الفريقين، خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، قبل مباراة الإياب الحاسمة في القاهرة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الهدوء يتواصل في الشوط الثاني

تواصل الهدوء في المباراة في الشوط الثاني، ولم ينجح أي من الفريقين في إحكام سيطرته على المباراة، ليتسرب الملل إلى أجواء اللقاء، في ظل عدم وجود فرص خطيرة تذكر على مدار شوطي اللقاء.

واكتفى الأهلي بمحاولة شن هجمات مرتدة بحثا عن تحقيق المفاجأة، والتقدم خارج الديار، بينما فشل الترجي في شن هجمات خطيرة في ظل غياب المهاجم البرازيلي رودريجو عن مستواه، ليواصل الغياب عن التهديف في البطولة القارية، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويكون الحسم في مباراة العودة على ستاد القاهرة يوم 25 مايو الجاري.

ربما يعجبك أيضا